hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

زريق أفضل لاعب لبناني في مهرجان المنار

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 08:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت المجموعة اللبنانية للإعلام - قناة المنار، مهرجان كرة المنار الـ 21 بحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، ورئيس اتحاد كرة القدم المهندس هاشم حيدر، والنائب سيمون أبي رميا، ومدير عام قناة المنار الحاج ابراهيم فرحات، ممثل العماد جوزيف عون - قائد الجيش العميد الركن بهاء حلّال إضافة إلى حشد من الشخصيات الرياضية. وقد نال في الاستفتاء لاعب العهد أحمد زريق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لبناني، ولاعب الصفاء السنغالي دومينيك مندي جائزة أفضل لاعب أجنبي، فيما نال نادي العهد حامل لقب الدوري جائزة اللعب النظيف.

وقال رئيس اتحاد اللعبة هاشم حيدر: «كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في لبنان، ومسألة تطويرها والحفاظ على صورتها الجميلة هي من مسؤوليتنا جميعاً»، داعياً الاندية لتحمّل المسؤولية من خلال «تنقية بيتها الداخلي من أيّ شائبة».

وأضاف: «النزاهة والشفافية التي يعمل بها الاتحاد قد تكون شجّعت البعض على محاولة القفز فوق القوانين وأصول اللعبة. إلّا أنه على الجميع أن يعلم أنّ الاتحاد الى جانب نزاهته وشفافيته يَتّسِم بالحزم والإرادة الصلبة».

وتوجّه فنيش بالتهنئة الى الاتحادات الرياضية لا سيما اتحاد كرة القدم، والأندية المتوّجة بالألقاب هذا الموسم، مشيراً إلى أنه آن الأوان لتحمّل مسؤولية جماعية في الحفاظ على مستوى من الانضباط في التنافس الرياضي من دون إثارة المشاكل والتعرض للمنشآت الرياضية التي هي ملك الشعب اللبناني.

وجاءت الجوائز على الشكل التالي:

الحذاء الذهبي: ابو بكر المل. أفضل صانع أهداف: تالا نداي.

التشكيلة المثالية: حراسة المرمى: مصطفى مطر (السلام زغرتا). قلبا الدفاع: ستاندلي (الصفاء)، نور منصور (العهد). الظهيران: نصار نصار (الانصار)، نادر مطر (النجمة). لاعبا الارتكاز: حسين منذر (العهد)، هيثم فاعور (العهد). الوسط المهاجم : مهدي فحص (العهد). الجناح الأيمن: أبو بكر المل (طرابلس). الجناح الايسر: أحمد زريق (العهد). المهاجم: أكرم مغربي (النجمة). أفضل مدرب: باسم مرمر (العهد)

  • شارك الخبر