hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38986484

القضاء الاميركي يؤكد تعليق مرسوم ترامب حول الهجرة

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 22:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد القضاء الأميركي تعليق مرسوم الرئيس دونالد ترامب حول الهجرة، موجها صفعة جديدة إلى أحد الإجراءات الأكثر إثارة للجدل. وكتب المحامي عمر جودت على تويتر "لقد ربحنا".حقق مناهضو مرسوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حول الهجرة ومنع مواطني دول محددة من دخول الولايات المتحدة نصرا قضائيا جديدا، بتأكيد محكمة الاستئناف تعليق المرسوم. وأعرب المحامي عمر جودتـ الذي يمثل الجمعيات التي تعتبر أن ترامب تعمد استهداف المسلمين في مرسومه ما يشكل انتهاكا للدستور، عن سعادته بذلك عير تغريدة قال فيها "لقد ربحنا"

وكتب القاضي روجر غريغوري رئيس محكمة الاستئناف في ريشموند في قراره اليوم الخميس (25 مايو/أيار 2017) إن "الكونغرس منح الرئيس سلطة واسعة لحظر دخول الأجانب، لكن هذه السلطة ليست مطلقة". وأضاف أن هذه السلطة "لا يمكن أن تكون على غاربها حين يلجأ إليها الرئيس عبر مرسوم ينطوي على نتائج ضارة لا يمكن معالجتها بحق أشخاص في كل أنحاء البلاد". ويحظر دستور الولايات المتحدة التمييز الديني

واعتبر مناهضو المرسوم خلال جلسة علنية أمام محكمة الاستئناف الفدرالية في ريتشموند، عاصمة ولاية فرجينيا، في الثامن من أيار/مايو أنه يعكس عداء ترامب للإسلام.

وكانت المحاكم الأميركية علقت تنفيذ المرسوم الأصيل وصيغته المعدلة في شباط/ فبراير وآذار/ مارس، الأمر الذي ندد به الرئيس الأميركي رافضا ما اعتبره "قضاء مسيسا".م.أ.م/ع.ج (أ ف ب)

  • شارك الخبر