hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

السنيورة والحريري شاركا بفعالية أهلا رمضان بختام مهرجان سوق صيدا بيساع الكل

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 21:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إختتمت صيدا فعاليات مهرجان "سوق صيدا بيساع الكل"، الذي نظمته على مدى 4 أسابيع لجنة "مهرجانات صيدا الدولية"، بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها، وذلك بهدف تنشيط الحركة التجارية، وتشكيل عامل جذب سياحي واقتصادي للمدينة من مختلف المناطق والجوار.

وتفقد الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، فعالية الأسبوع الأخير من المهرجان، الذي أقيم بعنوان "أهلا رمضان"، وتضمن عروض دمى واسكتشات للأطفال من المسرح العالمي بإشراف نهال قليلات، ورقصة الدراويش للفرقة المولوية والمسحراتي فناس، وألعاب سيف وترس وأناشيد دينية ونشاطات ثقافية ورسم من وحي مناسبة شهر رمضان المبارك.

وكان في استقبالهم رئيسة لجنة "مهرجانات صيدا الدولية" نادين كاعين وأعضاء اللجنة، ومندوبة مؤسسة " Front Row" آية الصعيدي التي أشرفت على تنظيم عروض فعاليات "أهلا رمضان".

واختتمت الفعاليات بالنشيد الوطني ومعزوفات من أداء الفرقة الموسيقية للكشاف المسلم.

وهنأ السنيورة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن "المهرجانات في السوق التجاري تمكنت من استقطاب الناس، ولا سيما الشبان والفتيات، من خلال عمل شبابي وانشطة ثقافية وجماهيرية وفنية كبيرة، تعكس نفسها وتستقطب حالة جديدة في المدينة".

وقال: "ما نراه هو حالة نهوض جديدة لمدينة صيدا، وهذا مؤشر خير وعافية، لأن صيدا ستعود مقصدا لأهلها وجيرانها وللسائحين من لبنان وخارجه".

من جهتها، الحريري عن سعادتها ب"المشاركة من قبل الناس في فعاليات مهرجان سوق صيدا بيساع الكل، وهذا إن دل على شيء، فعلى حيوية مدينة صيدا وأهلها ولجانها، وأنه بالإمكان العمل سويا لتحقيق نهضة صيدا على شتى الصعد".

وختمت موجهة "التهنئة لأهالي صيدا ولجميع اللبنانيين والمقيمين في لبنان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شهر الخير والرحمة والبركة".

واستهل السعودي كلمته بالقول: "أنا من هذا المكان حيث المهرجان أهلا رمضان، أقول لأهلي ولجميع أبناء مدينتي والمقيمين فيها وللجميع كل عام وأنتم بخير، فقد حل علينا شهر فضيل شهر عظيم شهر رمضان المبارك".

أضاف: "لقد نظمنا أكثر من مهرجان في السوق التجاري وفي هذا الشهر، واليوم صيدا تتحضر لشهر الصوم والعبادة، وكانت هذه المهرجانات فرصة هامة لإنماء السوق ليس فقط في هذا الشهر، وإنما في شهر رمضان المبارك وسائر أشهر السنة بإذن الله".

بدوره، هنأ الشريف ب"حلول شهر رمضان المبارك"، شاكرا "كل ما ساهم في إقامة مهرجان سوق صيدا بيساع الكل، ولا سيما فاعليات المدينة سواء نواب المدينة او رئيس البلدية او لجنة المهرجانات ومشاركة جمعية التجار أيضا".

من جهتها، أعربت كاعين عن سعادتها ب"نجاح فعاليات المهرجان، التي كان ختامها مسك بفعالية مهرجان "أهلا رمضان" لإستقبال شهر رمضان المبارك".

وتوجهت بالشكر ل"كل من ساعد ودعم ورعى هذه المهرجانات، التي هدفها تنشيط الحركة التجارية والإقتصادية والسياحية".

وقالت: "ان شاء الله نطل على صيدا وأهلها بمهرجانات أخرى ومميزة بدعم نائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة السيدة بهية الحريري وبلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي وجمعية تجار صيدا وضواحيها برئاسة الأستاذ علي الشريف وكافة المؤسسات والشركات الراعية والمواكبة لعملنا لما فيه مصلحة صيدا وإنمائها".

  • شارك الخبر