hit counter script

أخبار محليّة

متعاقدو المهني والتقني: لمباراة محصورة يراعى فيها شرط السن والخبرة

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 19:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

هنأت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة لمناسبة عيد المقاومة والتحرير وحلول شهر رمضان المبارك. وتوجهت في بيان الى المسؤولين والمعنيين قائلة: "أيها القيمون في هذا البلد، يا من عاهدتم الشعب مرارا وتكرارا أن تصونوا الأمة اللبنانية وتحافظوا على عيشها، نطالبكم أن تتوقفوا وتصوموا عن ظلم الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، وتحرروا مكانتهم التربوية والوطنية وتعترفوا بدورهم وريادتهم من خلال الكف عن تهميشهم لأنهم وريد الحضارة وعصب التطور، ونستصرخ ضمائركم للنظر في القضية المحقة التي وعدنا بها من كافة أطياف الطبقة السياسية ووزراء التربية الذين تعاقبوا على استلام شؤون التربية في هذا البلد".

أضافت: "تتحدثون على بند سلسلة الرتب والرواتب عن وقف التوظيف وفي المقابل تعدون بتحقيق مطالبنا وتتلكؤون في ذلك. ماذا لو أقرت السلسلة؟ ماذا ستقولون لنا؟ لا مكان لكم في التوظيف؟ إلى متى سنبقى مهمشين في قطاع التربية والتعليم ونحن نرعى عقولا ونخرج أجيالا تضع بلدنا في الطليعة على المستوى الدولي والعالمي على الرغم من تكرار الزيارات والمناقشات وعدم تخطي مكانتكم ومقامتكم الوطنية لكن لم تأخذوا بعين الاعتبار ذلك ولم يستجب أحد منكم إلى مطالبنا أو ينظر لحالنا وقد انعكس ذلك أوضاعا اقتصادية خانقة نعيشها وتفاقم للأزمة الاجتماعية التي تقض مضاجعنا وتقلقنا فلا نعرف مصيرنا ومصير أبنائنا ومستقبلهم".

وطالبت اللجنة "تأمين حقوق وصون كرامة كافة الأساتذة المتعاقدين لأنهم يريدون أن يشعروا بأنهم جزء من كيان هذا الوطن، فكل أستاذ في هذا القطاع يعيش التهميش ويشعر بالغبن ويتأسف على الأيام التي تابع من خلالها تحصيله العلمي في هذا المجال، لأن كلا منهم يحلم بأن ينتمي إلى ملاك الدولة طالما يفتخر بأنه يعيش في كنفها ليحقق استقرارا في حياته ويضمن العيش الرغيد لأبنائه من خلال إجراء مباراة محصورة لا يستثنى أحد من المتعاقدين وأن يراعى فيها شرط السن وسنوات الخبرة".

وأكدت "ان المعلمين في حالة غليان فلا تدعوهم أو تتركوا قضيتهم على عتبة النسيان والضياع فيصبحون مضطرين للسير بأقسى الخطوات السلبية التي لا تليق بسمعة بلدنا ولا ساستنا. وإلا فافتحوا باب الهجرة ويسروا انتقالنا إلى خارج هذا البلد" مطالبة بإدراج مشروع قانون لإجراء مباراة محصورة للمتعاقدين في التعليم المهني على جدول أعمال الجلسة التشريعية المرتقبة في 29 الحالي، والنظر في الإسراع في صرف مستحقات المتعاقدين في هذا القطاع ونحن على أبواب شهر رمضان وأعياد مباركة والجميع يعلم أوضاع المعلمين الإقتصادية والمادية". 

  • شارك الخبر