hit counter script

أخبار محليّة

السيد نصرالله: افكار جديدة في قانون الانتخاب قد توصل الجميع الى نتيجة طيبة

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 18:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر الامين العام لحزب الله السيد نصرالله، "الوقت يضيق في موضوع قانون الانتخاب ولكن لا زلنا نأمل التوصل لقانون جديد"، كاشفا انه "خلال اليومين الماضيين طرحت بعض الافكار الجديدة التي يمكن ان توصل الجميع الى نتيجة طيبة".

واعتبر نصرالله في كلمته بمناسبة عيد التحرير، أنه "عندما يقول الرئيس ميشال عون ان القوى السياسية امامها فرصة حتى 20 حزيران يعني انه من الطبيعي والمنطقي ان نكون امام عقد استثنائي لمجلس النواب وهذا يعطي المزيد من الوقت الضيق عسانا نصا الى هذه النتجية المطلوبة".
وعن قمة الرياض، قال السيد نصرالله: "اطمئن جميع اللبنانيين أن كل ما قيل في قمة الرياض وما اعلن لن يكون له اي انعكاس على الوضع الداخلي في لبنان".
واضاف: "بمعزل عن ملابسات مشاركة وفد لبناني رسمي في قمة الرياض باسيل اتخذ موقفا صادقا وشجاعا ومسؤولا".
وعن التحرير في العام 2000، قال نصرالله: "الدولتان الوحيدتان اللتان وقفتا الى جانب لبنان ومقاومته ودعمتا المقاومة لانجاز التحرير هما ايران وسوريا وهذا الانتصار كان نتيجة للتعاون الوثيق بين المقاومة والدولة والجيش".

ومن جهة أخرى، رأى السيد نصرالله، أن "الواقع القائم في جرود عرسال لا يجب ان يتسمر بأي شكل وبأي حجة ففي الجرود جماعات مسلحة لديها سيارات مفخخة وانتحاريين وعلى اهالي عرسال وعلى الدولة أن تبذل جهدا".

واعتبر من ناحية أخرى أن "السعودية عظّمت الرئيس الاميركي دونالد ترامب لأنها بحاجة للسيد الاميركي لتحمي نفسها ودورها في المنطقة بعد فشلها في سوريا واليمن والعراق فمشكلة السعودية هي ايران".

أما عن التطورات الاخيرة في ادراج قادة حزب الله على لائحة الارهاب فعلق السيد نصرالله قائلا: "أموالنا في البنوك الاوروبية والاميركية "مبروكة عليكن" واسمنا على لائحة الارهاب منذ الثمانينات وكذلك الحرب الاعلامية بوجهنا فلا جديد نخاف منه".

واضاف نصرالله: "اسرائيل التي كانت تجتاح دولا باتت اليوم تبني جدرانا ونحن اليوم اقوى من اي وقت مضى". 

  • شارك الخبر