hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

درويش: نصلي ليلهم الروح القدس اعضاء سينودس كنيستنا لإنتخاب بطريرك يقودها

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 15:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن المكتب الإعلامي في ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك البيان التالي : 

"عاد ظهر اليوم الى لبنان قادماً من استراليا، سيادة راعي الأبرشية المطران عصام يوحنا درويش الجزيل الوقار، بعد ان امضى ثلاثة اسابيع، تسلّم خلالها ارفع وسام استرالي من الحكومة والتقى ابناء الجاليات اللبنانية والعربية، والتقى مسؤولين استراليين وعرض معهم الأوضاع في المنطقة.
وأقيم لسيادته استقبال حاشد على مدخل المطرانية في زحلة حيث كان في استقباله النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم وكهنة الأبرشية والشمامسة، ورؤساء واعضاء الجمعيات التابعة للمطرانية، ووفد من مستشفى تلشيحا وعدد من الأصدقاء.
وتوجه درويش والمستقبلين الى كابيلا سيدة النجاة حيث رفع صلاة الشكر لعودته بسلام الى الأبرشية، والقى كلمة تطرق فيها الى مواضيع الساعة وقال: " من كل قلبي اشكركم على استقبالكم المؤثر جداً، كنت احملكم كل يوم في صلاتي. وكما تعرفون زيارتي لأستراليا كان فيها عدة محطات: المحطة الأولى حيث كرّمتني الحكومة الأسترالية بمنحي ارفع وسام في استراليا، وفي كلمتي هناك شددت على ان المظاهر تزول ووحدها المحبة باقية. وفي محطتي الثانية التقيت عدداً من المسؤولين الأستراليين وعرضت معهم الأوضاع في لبنان والمنطقة والمحطة الثالثة كانت لقائي بأبناء الجالية اللبنانية والجاليات العربية في استراليا، و واطلعت على احوالهم وشجعتهم ععلى التواصل مع اقاربهم في لبنان."
وعرض درويش في كلمته للإستحقاقات القادمة فقال : " في ابرشيتنا الإستحقاق الأهم هو تدشين كاتدرائية سيدة النجاة بعد انتهاء العمل لتجديدها، وتقرر تدشينها ليلة عيد الجسد الإلهي اي يوم الأربعاء 14 حزيران الساعة السادسة مساء، نأمل من الجميع مشاركتنا هذه الفرحة. وهناك استحقاقات اخرى كمتابعة العمل لإنشاء المتحف البيزنطي، ونقل رفاة ابائنا القديسين، المطارنة والكهنة الذين خدموا هذه الأبرشية، الى المدافن الجديدة تحت الكاتدرائية بعد اقامة رتبة صلاة خاصة لهذه الغاية، وستكون رفاتهم هذه قدوة لنا في السير على خطى السيد المسيح. أما الإستحقاق الأبرز على صعيد الطائفة فهو انتخاب بطريرك جديد على رأس كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، وهنا اطلب من جميع ابناء وبنات أبرشية الصلاة بقوة لكي يلهم الروح القدس اعضاء السينودس المقدس لإنتخاب بطريرك جديد يقود الكنيسة الى شاطئ الأمان، ويعمل لخير ومصلحة الطائفة."
وبعد صلاة الشكر تفقد سيادته الأعمال الجارية في كاتدرائية سيدة النجاة واستقبل المهنئين بعودته بالسلامة في صالون المطرانية". 

  • شارك الخبر