hit counter script

أخبار محليّة

ايلي رزق: على حزب الله ان يعود الى لبنانيته

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 09:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية السعودية ايلي رزق ان "الاقتصاد منهار في لبنان، وان الاستقرار المادي لا يزال مستقرا"، مضيفا ان "المرحلة الدقيقة التي نمر بها في لبنان وكون حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يتمتع بالقدرات المطلوبة فمن الجيد ان يتم التمديد له، ونحن نبارك للبنان ولسلامة".

واشار رزق في حديث لـ"المستقبل" الى اننا "اليوم ليس لدينا خيار سوى ان نتفق مع بعضنا البعض"، مؤكدا ان "دور لبنان هو اقتصادي لا اكثر، لاننا لا نستطيع ان نكون قوة عسكرية او قوة اخرى". وقال ان "اكثر ما يعاني منه لبنان هو انه لا يحترم الاستحقاقات الدستورية".
اما في ما يتعلق بالعقوبات الاميركية على حزب الله، فلفت رزق الى انه "اذا قلنا ان داعش تنظيم ارهابي فلا نورط اي دولة في هذا الكلام، اما اذا قلنا حزب الله هو تنظيم ارهابي فنورط لبنان في ذلك لان حزب الله داخل السلطة اللبنانية".

وتابع: "حزب الله هو نسيج شريك لبناني شارك في الحرب على اسرائيل، ولكن اليوم لبنان هو من سيتأئر بالوضع الذي نعيش فيه وعلى حزب الله ان يعي مسؤولية ما يفعله".

واضاف انه "ليس لحزب الله الحق ان يعرض لبنان الى تدمير علاقاته مع محيطه". وشدد على انه "يجب على حزب الله ان يعود الى لبنانيته وان يضع لبنان في اولوياته". وقال ان "العقوبات الاميركية ستزيد".
ولفت الى انه "لا شك ان ما حصل في قمة الرياض اكد على زعامة المملكة العربية السعودية في العالم العربي".
وكشف رزق انه "يجب ان نضع اليوم حدا للنفوذ الايراني"، مشيرا الى ان "ايران تتهم السعودية انها تدعم الارهب، في المقابل، تتعرض السعودية للكثير من الهجمات الارهابية داخل اراضيها، اما ايران فلم تتعرض حتى الان لاي اعتداء ارهابي داخل اراضيها، فكيف تكون السعودية هي من تدعم الارهابيين"؟
اما في موضوع قانون الانتخابات، اعتبر رزق ان "اهم شيء في لبنان ان نحترم المهل الدستورية". وقال "انا اخشى ان يتم "سلق" قانون وان يتحول الى مشكلة على المدى البعيد".
وعن منطقة جزين، اوضح ان "جزين اليوم تعاني من نزوح ابنائها"، مضيفا انها "بحاجة الى استثمارات ومصانع وشركات ليعودوا ابنائها اليها وتحل مشكلة النزوح".  

  • شارك الخبر