hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

فريق أميركية دبي يتأهل لنهائيات كأس العالم في مسابقة مايكروسوفت للتخيل 2017

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 18:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تأهل فريق "طلبة كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في دبي"، الى نهائيات كأس العام بمسابقة "مايكروسوفت للتخيل 2017"، خلال التصفية الاقليمية التي عقدت في بيروت في حضور رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.

وتأهلت 6 فرق من الشرق الأوسط وافريقيا. وضم فريق الطلاب كلا من: جميل الحلو، عبد الرحمن بن حيدر، ومحمد حسن (أعضاء فريق "غرين جام"). وسيتوجهون إلى نهائيات كأس العالم للتخيل التي ستعقد في سياتل في يوليو المقبل.

وسيتنافس الفريق مع أفضل الفرق وألمعها من كل أنحاء العالم للحصول على لقب بطل العالم، والفائز يحصل على مئة الف دولار جائزة نقدية.

ويهدف مشروع فريق أميركية دبي "مبادرة دبي لإعادة التدوير" إلى تحويل إعادة التدوير إلى عادة يومية لمواطني المستقبل، من خلال نظام المكافآت الذي يشجع المستخدمين على إعادة تدويرها يوميا.

لذا يشير المشروع الى وضع محطات إعادة التدوير الآلي في المناطق المستهدفة، ويمكن للمستخدمين نقل المواد القابلة لإعادة التدوير إلى محطة إعادة التدوير، وتسجيل الدخول باستخدام هوية الإمارات، ووضع المواد القابلة لإعادة التدوير في الصندوق. وتصرف المكافأة التي يمكن استخدامها لمهام بسيطة مثل إعادة شحن الهواتف النقالة مع الائتمان، أو تتصدر بطاقات النقل العام.

وأعرب الطلاب عن اعتزازهم بتمثيل دولة الامارات العربية المتحدة في هذه المسابقة الدولية واشاروا الى ان "تشجيع إعادة التدوير من خلال حوافز نقاط المكافأة هو حل عملي لمستقبل مستدام للأجيال القادمة، ونحن متحمسون للتقدم إلى الدور النهائي".

وقال الدكتور هشام الزبداني، رئيس قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب والمشرف على فريق "غرين جام": "إنها فرصة لتهنئة طلابنا وتقديرهم على جهودهم في تطوير مشاريع ذات مستوى عال والفوز في مثل هذه البيئة التنافسية". وأضاف أن "مهمة الجامعة تزويد الطلاب بالمعارف اللازمة للتميز التقني في الهندسة، مع تشجيعهم على توسيع قدراتهم الإبداعية والابتكار، وهذا واضح في هذه الإنجازات".

كما أعرب الدكتور علاء عشماوي عميد كلية الهندسة عن "امتنانه للطلاب وبخاصة المشرف عليهم. الذين كرسوا الوقت والجهد، وكفلوا الدعم وكذلك التوجيه لتزويد الطلاب بالإلهام والأدوات اللازمة للتفوق"، وقال: "إن الحصول على هذا التفوق والفوز هو شهادة بمستوى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في دبي، وأن جهودهم وتوجيههم ضروري للمساعدة في دفع مهندسي المستقبل".

وأصبح "كأس التخيل" ظاهرة عالمية منذ أول بطولة لها عام 2003. وعلى مدى السنوات ال 15 الماضية، كانت منافسة بين الطلاب في مجال التكنولوجيا في العالم، حيث قدمت مايكروسوفت منصة عالمية للطلاب لتحويل أحلامهم إلى واقع ملموس، والطلاب هم من جميع أنحاء العالم ضمن فرق مذهلة لتقديم أكبر وأجمل الأفكار في الحياة.

  • شارك الخبر