hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الاب الكرملي ميشال حداد وقع جديده ملهاة ام مأساة في مجدليا

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 18:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع الاب الكرملي ميشال حداد في مدرسة الكرملية في مجدليا قضاء زغرتا كتابه الجديد الذي حمل عنوان "ملهاة أم مأساة...إنها الحياة"، برعاية وحضور الرئيس العام للرهبنة الكرملية في لبنان الاب مخول فرحا وبمشاركة راعي ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الكاثوليك المطران ادوار ضاهر وحشد من الشخصيات الدينية والاجتماعية ورؤوساء الجمعيات الثقافية والادبية في زغرتا والشمال.

بعد النشيد الوطني افتتاحا وكلمة تعريف من المربية انطوانيت نعوم، القى مدير المدرسة الاب ريمون عبدو كلمة ركز فيها على النشاط الثقافي والتربوي للرهبنة والآباء فيها، متوقفا عند الانتاج الادبي المتواصل للاب حداد منذ سنوات. وتلاه شربل فرنسيس فتناول جوانب غير معروفة من عطاءات الكاتب الادبية.

ثم كانت كلمة للاعلامي مرسال الترس تناول فيها مفاصل محورية من الكتاب ولاسيما منها التي تركز على النواحي الاجتماعية والفلسفية والدينية، متوقفا عند المقاطع التي "تشكل بحد ذاتها رسائل لتوجيه القارئ نحو سلام مع النفس قبل وجوب الانفتاح على القريب والبعيد".

ثم القى الكاتب مداخلة أشار فيها الى مضامين الكتاب واهدافه الاجتماعية والانسانية. وبعد أن ذكر بالعناوين السابقة لاصداراته التي تعدت العشرة والتي تناولت مختلف اوجه الحياة، شدد على "ضرورة التعلق والتعمق برسالة السيد المسيح التي تتمحور حول المحبة بين البشر".

وكلمة الختام كانت لراعي الاحتفال الذي وعد ب"المزيد من الانشطة التربوية والاجتماعية التي نذرت الرهبنة الكرملية حياتها لها"، داعيا الاب حداد الى "عدم الوهن في انتاجه الفكري والادبي".
 

  • شارك الخبر