hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

معهد رينه معوض خرج فوجا جديدا من طلابه

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 12:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام "معهد رينه معوض الفني" حفل الفوج الرابع من طلابه، على مسرح الجامعة الانطونية في مجدليا، في حضور الوزيرة السابقة نايلة معوض، مدير الصندوق الإجتماعي الماروني الأب نادر نادر، رئيس نادي السلام الأب إسطفان فرنجية، المفتش المالي جورج العم، ممثل "التيار الوطني الحر" بول مكاري، ممثل تيار "المستقبل" المحامي مصطفى العويك، ممثل "القوات اللبنانية" إبراهيم جبور، رئيسة الصليب الأحمر اللبناني فرع زغرتا الزاوية جوزفين حرفوش، رئيسة كاريتاس - زغرتا دورا عاقله عبدالله، رئيس لجنة تجار زغرتا جود صوطو، ورئيسة اللجنة النسائية الثقافية في زغرتا آمال تادروس، ورئيس الجمعية التربوية الثقافية في زغرتا - الزاوية عكر جبور، مدير مؤسسة رينيه معوض الشيخ نبيل معوض، مدراء المصارف، مدراء المدارس والمعاهد وممثلي المؤسسات التربوية ووممثلي الأندية والجمعيات الأهلية وأعضاء من حركة الإستقلال اضافة الى أهالي الطلاب وأساتذة وإداريي معهد رينه معوض الفني وحشد من المهتمين.

بداية النشيد الوطني، فكلمة للجنة الإجتماعية في المعهد ألقتها رباب التولاني، وقالت: "لقد أردنا لعائلة معهد رينيه معوض الفني أن تكون نموذجا مصغرا للمجتمع الصالح، وهي رسالة حملتها اللجنة الإجتماعية في معهد رينيه معوض وما تزال، عاملة بفعالية على توطيد أواصر الصداقة في جو من الإحترام المتبادل".

وتابعت: "معا، وكالعائلة الواحدة، حرصنا ونحرص على إحياء الروح الجماعية في المعهد، هدفنا كان ولا يزال أن ننشر نور المواطنية الصالحة في محيطنا والوطن."

وختمت: "هنيئا لطلابنا التخرج اليوم، ولتبق بذور العطاء والتميز حية في قلوبهم وضمائرهم ووجدانهم".

ثم كانت كلمة ألقاها سامي الحاج باسم أساتذة المعهد قال فيها: "فوج جديد من طلابنا يخطو اليوم نحو مستقبل رسمه وخطط له وتحضر لمواجهته بما تسلح به من معرفة وتأهيل في مجال المهن المختارة، وما المعرفة هذه والتأهيل سوى زوادة لبداية الطريق، على متخرجينا أن يغنوها بخبراتهم المكتسبة في مشوارهم العملي والحياتي الآتي".

وتابع:" فالثروة الإنسانية الحقة تجمع بالجهد والمثابرة، وكنوز المعرفة تكون من نصيب من يسعى إليها".

وختم: "فرحتكم كبيرة اليوم، إذ تنطلقون نحو مستقبل تحلمون به، من أساتذة رافقوكم بعض مراحل الدرب كل التهنئة، وكلنا إيمان ورجاء بأن تحملوا العلم مشعلا فلا تبلغ الظلمات إليكم سبيلا، وأن تحفظوا القيم معيارا فلا تدرك مذلات الحياة نفوسكم".

أما مدير المعهد طوني العم فقال: "جميل أن نقف في خاتمة درب، على مشارف درب جديدة. وجميل أن نلقي عدة العمل لبعض الوقت، لنحتفل بما أنجزنا، ونتحضر للعمل الآتي. هكذا نختتم اليوم مع خريجينا مرحلة لنبدأ مرحلة جديدة، فالحياة سلسلة تسير ولا تتوقف. ما الخاتمة سوى بداية، ومع كل بداية أمل جديد وتطلعات تحثنا على المضي قدما. هي سنة الحياة لأهل التفاؤل والإيمان، ونحن على الإيمان والتفاؤل نشأنا، وأنشأنا وسوف ننشىء دوما الأجيال التي ائتمنا عليها. إلى الغد نصبو وإلى الأمام نتطلع، فإلى الأمام هو السبيل صوب المستقبل، وما في الوراء يبقى تاريخا، بنجاحاته نفخر ومن دروسه وكبواته نتعلم".

أضاف: "ونحن إذ نحلم، نحقق وننجز ونطوع الواقع بصلابة الإيمان ورجاحة الرؤية. منذ خمس سنوات، حلمنا بمعهد متميز يكون قبلة أنظار في مجاله، وها حلمنا اليوم حقيقة ساطعة كشمس الحق، لا تحجبها غيرة حاسد ولا نميمة حاقد. ولا غيرة حاسد ولا نميمة حاقد تثنينا عن الإستمرار في المسير نحو وجهتنا، فقافلتنا تسير، محطة تلو الأخرى، نحو أفق لا ينتهي بل يتجدد مع كل خطوة".

وتابع: "منذ خمس سنوات، حلمنا ووعدنا - ست نايلة، وعدنا ووفينا، وأنتم مدرسة في الوفاء - وعدنا بخمسمائة طالب وطالبة يطلقهم معهد رينيه معوض الفني خريجين يغنون أسواق العمل في الوطن، وها إننا اليوم نتخطى عتبة الخمسمائة من المتخرجين، وما زلنا في طور تخريج الفوج الرابع من طلاب هذا المعهد. نعم، إلى الحلم وأبعد منه نصبو، وبالإيمان والصبر والمثابرة والعزم لا روادع ولا مستحيل. في يوم الفرحة التي نتشاركها مع أبنائنا الخريجين، أذكر شاكرا كل من ساهم في جعل هذا اللقاء أهلا بالمناسبة".

وشكر الوزير السابقة معوض والجامعة الأنطونية وكل من شارك في انجاح الحفل، داعيا الطلاب الى البقاء على الإيمان والرجاء، والأمل مشاعل مضاءة في قلوبكم ومضيئة في ظلام الدرب".

وختم متوجها الى الطلاب: "إذهبوا، إنطلقوا ولا تخافوا، فمحصنون أنتم بدعاء الأهل وتمنيات الأساتذة والزملاء.حافظوا على الوطن، وكونوا له فخرا وسندا، فعلى أكتافكم يقوم مستقبل وطننا، ومن جودة ما تقدمون له يقدم ويعطي.أنتم الغد، أنتم الأمل، فكونوا على قدر التوقعات والآمال".

ثم سلمت الشهادات الى الخريجين وكوكتيل.
 

  • شارك الخبر