hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

"المستقبل - عكار" يفتح باب الإنتساب الى تيار المستقبل

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 10:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت منسقية عكار في "تيار المستقبل" عن فتح باب الإنتساب إلى التيار في احتفال أقيم في مركز المنسقية في خريبة الجندي بحضور عضو هيئة الإشراف والرقابة في التيار محمد المراد، المنسق العام خالد طه وأعضاء من مكتب ومجلس المنسقية وحشد من المنظمين والمنتسبين الجدد.

وتحدث المنسق العام خالد طه فقال "إن تيار المستقبل يسير في مسيرة التحديث والتطوير وبناء الدولة جنباً إلى جنب مع مسيرة التطوير والتنظيم الداخلي التي بدأت مع المؤتمر العام الثاني وما تخللها من إنتخابات داخلية بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري وأمين عام التيار أحمد الحريري والتشديد على إدخال عنصري الشباب والمرأة إلى جسم التنظيم، كلها متغيرات تثبّت أن تيار المستقبل يواكب الحداثة والتطور في عملية تجديد كوادره وتعزيز دوره السياسي بما يضمن إشراك الفئات الأهم في المجتمع وخصوصاً جيل الشباب في عملية صنع القرار الداخلي والوطني.

وأشار الى أن "تيار المستقبل اليوم يفتح باب الإنتساب إلى جسمه التنظيمي ونلاحظ من خلال الإقبال الشبابي على الدخول في التنظيم، بأن التيار لا يزال في قلب الشباب يعبّر عن طموحاتهم ومبادئهم وتطلعاتهم إلى المستقبل لبناء دولة العدالة والحرية والسيادة والإستقلال ، دولة المؤسسات الشرعية والقانون . ونحن في منسقية عكار في تيار المستقبل نؤكد إلتزامنا التام مبادئ التيار وإلتزامنا بأفكار وطروحات الرئيس سعد الحريري ، ونعمل من خلال هذه التوجهات على إشراك الجميع في عملية النهوض التنظيمي والعمل على إعداد هذه الكوادر الجديدة بكل إلتزام سياسي وحزبي على المبادئ والأطر التنظيمية المرعية الإجراء".

وأضاف "أيها الشباب أيها المنتسبون والمنتسبات :
إن انتسابكم اليوم إلى تيار الإعتدال والعيش المشترك ، هو دليل على أن شباب لبنان متمسكون بخيار بناء الدولة ونهج الإعتدال ، نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ودولة الرئيس سعد الحريري، ونحن نهنئكم على هذا الخيار الصائب لأنه هو الخيار الذي حمى لبنان في كل المراحل التي سبقت رغم كل العواصف ، وهو الخيار الذي سيحمي لبنان للمرحلة المقبلة لأن نقيض هذا الخيار يعني الفوضى الداخلية . إن لنا ملء الثقة بكم كشباب وشابات وفعّاليات، لنا ملء الثقة بتيارنا ومبادئنا السياسية والوطنية ، لنا ملء الثقة بقيادتنا وحكمتها وشجاعتها ودورها الوطني الجامع . بكم سوف يستمر هذا التيار ويتخطى كل الأزمات والمحن ويتخطى كل المؤامرات التي تحاك له أو تحاك لهذا البلد، بكم سوف تكتمل مسيرة العبور إلى الدولة ونصل إلى الدولة التي نطمح إليها جميعاً دولة المساواة للمواطنين في الحقوق والواجبات والعدالة السياسية والإجتماعية .

وشدد طه على أن "هذه الإنطلاقة الجديدة التي يعيشها التيار المتمثلة بضخ الدم الجديد في عروق هذا التيار عنوانها العريض : العصرنة ومواكبة التطورات بانفتاح كامل مع التشديد على الثوابت الأساسية لا يحيد عنها تيارنا وهي تشكل طائف هذا التيار ودستوره : أي المناصفة ولبنان أولاً. فهذه المسلمات التي قضى الرئيس الشهيد كل عمره السياسي وهو يسعى لإرسائها وتثبيتها وأدخلها في صلب دستور هذا البلد، هي اليوم ضمانة بقاء لبنان كدولة وككيان ولأننا نحن الأحرص على هذا البلد، فإننا سنبقى نتمسك بهذه المسلمات التي تحمي وتحفظ وتصون هذا البلد وتجعله قابلاً للحياة مهما تغيرت الظروف والمناخات السياسية من حولنا".

وختم بالقول "إن وجودكم اليوم هنا ورغبتكم الأكيدة في الانتساب والانضمام إلى صفوف تيار المستقبل هي رد منكم أنتم أيها الشباب والشابات وقبل أي أحد آخر، على كل المشككين أو المزوّرين للحقائق فأنتم اليوم تقولون بالفم الملآن وليسمعها من أراد أن يسمع : " هذا التيار يمثلنا واعتدال سعد الحريري هو خيارنا ونهجنا " .

كما كانت مداخلة لأمين سر هيئة الإشراف والرقابة في تيار المستقبل محمد المراد شدد فيها على أن التيار اليوم " يخطو خطوات واثقة نحو التغيير والتنظيم الديمقراطي الذي يعبّر عن رؤى الشباب الحالم بلبنان الأفضل ودولة قوية وعادلة " .

بعد ذلك تولت اللجنة المكلفة متابعة الملف في مكتب منسقية عكار تعبئة الطلبات للمنتسبين الجدد بعد أن شرحت لهم آلية الإنتساب وشروطها. 

  • شارك الخبر