hit counter script

أخبار رياضية

سانيه ينسحبُ من تشكيلة ألمانيا

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 08:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إنضمّ جناح مانشستر سيتي الإنكليزي ليروي سانيه الى لائحة الغائبين عن المنتخب الألماني المشارك في كأس القارات 2017، وذلك لأنه سيخضع لعملية جراحية في أنفه بحسب ما أعلن أمس.

وقال سانيه (21 عاماً) بحسب ما نقل عنه الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم «كنتُ أحبّذ الذهاب الى روسيا، لكن بعد استشارة الأطباء، قررت استغلال العطلة الصيفية للقيام بهذه العملية بهدف بدء الموسم الجديد دون أيّ مشاكل».

وأمام مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف حتى السابع من حزيران لاختيار اللاعب الذي سيخلف سانيه في تشكيلة الـ23 لاعباً.

وآثر لوف خوض كأس القارات المقررة في روسيا من 17 حزيران الى الثاني من تموز، بتشكيلة رديفة لا تضمّ سوى ثلاثة لاعبين من الذين قادوا «ناسيونال مانشافت» الى لقب مونديال 2014 في البرازيل.

وضمّت التشكيلة الألمانية للبطولة التي تسبق مونديال روسيا 2018، سبعة لاعبين لم يخوضوا بعد أيّ مباراة دولية، مع تفضيل لوف إراحة لاعبين مثل مسعود اوزيل وتوماس مولر وجيروم بواتنغ وماتس هوملز وطوني كروس والحارس مانويل نوير وسامي خضيرة وبينيديكت هوفيديس.

واتّخذ لوف هذا القرار من أجل تجنّب إرهاق نجومه، لاسيما أنّ نهائيات مونديال روسيا 2018 ستكون البطولة الثالثة التي تخوضها ألمانيا في ثلاثة أعوام بعد كأس أوروبا 2016 حيث وصلت الى نصف النهائي، وكأس القارات 2017.

وعلى رغم خوض كأس القارات بتشكيلة رديفة، أكد لوف جهوزية منتخب بلاده للمنافسة في هذه البطولة التي يستهلّها ضد استراليا في 19 حزيران ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وقبل أن تسافر الى روسيا، تخوض المانيا مباراة ودّية ضد مضيفتها الدنمارك في السادس من الشهر المقبل، ثم تلتقي سان مارينو بعدها بأربعة أيام ضمن تصفيات مونديال 2018. 

  • شارك الخبر