hit counter script

أخبار رياضية

دَهم مقر سان جرمان ومنزلَي دي ماريا وباستوري!

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 08:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دهمت السلطات الفرنسية مقر نادي باريس سان جرمان لكرة القدم ومنزلي لاعبيه الأرجنتينيين انخل دي ماريا وخافيير باستوري في إطار التحقيق المفتوح على خلفية التسريبات الصحافية التي عرفت باسم «فوتبول ليكس»، بحسب ما كشف مصدر مطّلع على الملف.

وقال المصدر: «في ما يخصّ باريس سان جرمان، تمّ تفتيش المقر العام في (ملعب) بارك دي برينس والمكاتب الإدارية في بولونيي-بيانكور (قرب باريس)»، مؤكداً معلومات أوردتها تقارير صحافية.

وفتحت النيابة العامة المالية في فرنسا تحقيقاً أولياً في كانون الأول على خلفية تحدّث وسائل الاعلام واستناداً الى تسريبات «فوتبول ليكس» عن الاشتباه بالتهرّب الضريبي لعدد من النجوم العالميين أو محاولاتهم التقليل من حجم الضرائب المتوجبة عليهم، ومنهم نجم ريال مدريد الإسباني وقائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي ومنتخب فرنسا بول بوغبا.

وتنصّ القوانين أنه بغضّ النظر عن جنسية المقيم على الأراضي الفرنسية، فهو ملزم بدفع الضرائب في حال كان يزاول عملاً أو يتلقى دخلاً أو يمضي نصف السنة على الأقل في البلاد.

وبحسب تقرير نشره موقع «ميديا بارت» الاخباري في 10 ايار الفائت، وقّع باريس سان جرمان في آب 2015 عقداً مع شركة «أوف شور» في بنما لتتولى إدارة حقوق الإعلانات التي يمثّلها جناحه الدولي دي ماريا، على ان يحصل النادي الباريسي على جزء من الأموال التي تدفعها العلامات التجارية والرعاة.

وفي أواخر 2016، اضطر رونالدو الى نشر كشوفات مالية تثبت انه صرّح عن دخل بأكثر من 225 مليون يورو خلال 2015، رداً على اتهامه بالتهرّب الضريبي من قبل صحف اوروبية.

وأشارت التقارير والوثائق المسرّبة الى أنّ رونالدو أخفى 150 مليون يورو (160 مليون دولار) من العائدات الاعلانية عن السلطات المالية الاسبانية عبر شركات خارجية تمرّ بسويسرا وجزر العذراء البريطانية، والأمر ذاته ينطبق على الفرنسي بول بوغبا. 

  • شارك الخبر