hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

وديع كنعان لموقعنا: 150 شركة سياحية من 72 دولة في لبنان غداً

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 06:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يسوق لبنان نفسه سياحيا على مدى اربعة ايام، ضمن فعاليات ملتقى "visit Lebanon 2017"، الحدث السياحي الذي ينطلق غدا، ليكون باكورة التحضيرات لموسم صيف ٢٠١٧، برعاية رئيس الحكومة وبالتسيق والتعاون ما بين وزارة السياحة والقطاع الخاص، والنقابات السياحية، لاسيما نقابة اصحاب الفنادق في لبنان.

وفي هذا الاطار، يشرح الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان لـ"ليبانون فايلز" اهمية هذا الحدث، لافتا الى ان 2366 اجتماعا سيعقد خلال هذا النشاط ل١٥٠ شركة من ٧٢ دولة، من حول العالم، مع ٦٤ عارضا.
وأوضح كنعان ان المبادرة قام بها وزير السياحة افيديس كيدانيان وقد خلقت جواً من التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص السياحي، وحصلت اجتماعات يومية للجنة التحضيرية، بالتعاون الكامل مع جسم القطاع الخاص، وقد أسهمت مؤسسات سياحية في إنجاح هذا الحدث. اليوم نضع ثقلنا بهذا الحدث، ونأمل بنجاحه، ونعتقد بأن صيفنا سيكون افضل المواسم جراء التحضيرات الحاصلة، ومن بينها visit" Lebanon".
وأشار كنعان الى ان "سيكون لدينا 150 ممثلاً عن شركات اجنبية، اغلبيتها هي شركات سياحة وسفر، بالإضافة الى شركات تعنى بتنظيم المؤتمرات والملتقيات العالمية. وسيكون هناك 64 عارضاً لبنانياً يمثلون شركات السياحة والسفر والفنادق وبعض المؤسسات السياحية، لاسيما التي قدّمت الدعم لهذا الحدث. وسيكون ل"visit Lebanon" المردود الكبير للبنان، خصوصاً ان هذا النشاط سيتضمن جولة للمشاركين على غالبية المواقع السياحية في لبنان في مختلف المناطق، ليتسنى للمشاركين التعرّف عليها لنقل الصورة المميزة عنها لاحقاً".
وأكد كنعان أن ملتقى " visit Lebanon" سيكون له الانعكاس الإيجابي على الواقع السياحي في لبنان، ليس لهذا الصيف فقط، وانما للسنوات المقبلة، لناحية الاستمرارية والمتابعة التي ستفتح اسواقاً جديدة. وقد استعاد القطاع الخاص السياحي ثقته بنفسه، لاسيما ان اكثر من 1070 مؤسسة سياحية عالمية رغبت في المشاركة في "visit Lebanon"، اختير من بينها 150، وتبيّن ان السبب الأساس لهذا الاقبال هو الاستقرار الأمني في لبنان، والعهد الجديد، والثقة المستعادة، حتى ان القنوات التلفزيونية العالمية لم تعد تضع لبنان ضمن خانة الدول المضطربة امنياً وسياسياً، ما اعطى صورة إيجابية أسهمت في قيامنا بمبادرات للفترة المقبلة والسنوات اللاحقة، وكلنا امل بأن التعاون القائم بين القطاع الخاص ووزارة السياحة وعلى رأسها الوزير كيدانيان، كفيل باحداث نقلة نوعية.
ولفت كنعان الى انه "ومع اهتمامه الكلّي بالحدث من خلال نقابة اصحاب الفنادق، فهناك تجربة لتسويق جونيه، كوجهة سياحية متكاملة، بدل تسويق المؤسسات فيها بشكل فردي، وذلك من خلال I love jounieh، وقد جرى اطلاق موقع خاص بها هو " ilovejounieh.com"، على ان تتطور التجربة لاحقاً كي لا تقتصر على جونيه، بل ستشمل مستقبلاً قضاء كسروان بكل مواقعه السياحية والاثرية، من التزلج الى البحر.
وختم كنعان بالقول "نحن على ثقة بأن موسم 2017 سيكون افضل المواسم وبدأنا نلحظ ذلك، لا بل بتنا متأكدين من ذلك".
 

  • شارك الخبر