hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مركز الرعاية الصحية في حلبا خضع لامتحان التصنيف 2 بحسب الاعتماد الكندي

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 20:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خضع "مركز الرعاية الصحية الاولية" في بلدة حلبا التابع لجمعية "النجدة الشعبية اللبنانية" - فرع عكار، لامتحان التصنيف الثاني بمشاركة وحضور اللجنة المكلفة، والتي ضمت ممثلة الاعتماد في كندا جون برغمن والوفد المرافق، اضافة الى الطبيبين رنا الحسيني ومحمود خضر، ممثلين عن وزارة الصحة، ونائب رئيس "جمعية النجدة الشعبية في لبنان" نهاد منصور، ورئيس الفرع في عكار جورج الضهر، وأعضاء الهيئة الادارية في عكار، إضافة الى مدير المركز كامل منصور وفريق العمل.

وجاءت الخطوة في اطار تطبيق سياسات الرعاية الصحية الاولية، بحسب الاعتماد الكندي الذي تتبعه وزارة الصحة العامة، لتطبيق المعايير الصحية الرعائية في شبكة مراكز الرعاية في لبنان.

وبعد جلسة تعارف تم عرض فيلم وثائقي عن نشاط المركز، قدم كامل منصور خلاله تعريفا عن طريقة تطبيق المعايير الصحية من النواحي الادارية والمالية والطبية والتمريضية.

كما قدمت لمحة موجزة عن مشروع المستشفى المزمع انشاؤه في حلبا "من ضمن خطة المركز الاستراتيجية. ومن ثم جالت اللجنة في مختلف ارجاء المركز، ووقفت على سبل تطبيق المعايير العيادية في مختلف الاقسام، العيادات الخارجية والاسنان والمختبر والصيدلية وقسم الطوارىء.

بعدها التقت اللجنة اعضاء لجنة المجتمع المحلي الداعم للمركز، التي اكدت "سعي المركز الى الاحاطة بمشاكل المجتمع الملحة، مثل العمل على ايجاد حلول لمشكلة الصرف الصحي".
كما اكدوا "اهمية مسح حاجات المجتمع المحلي، واثنوا على طريقة تقديم الخدمات في شكل علمي، ما ترك انطباعا لدى اللجنة بحسن سير العمل والعلاقة الجيدة للمركز مع محيطه".

وفي نهاية الجولة قدمت اللجنة ملخصا عما رأته من ايجابيات في مختلف اقسام المركز، وصرحت ب"انطباعها الايجابي عن وجود روح الفريق المتجانس والمتعاون في تطبيق كل المعايير المطلوبة"، واشادت ب"حسن سير العمل والعلاقة مع المحيط، وباهمية تطبيق كل المعايير الصحية المطلوبة".

وفي الختام شكر رئيس الفرع اللجنة على ما قدمته من ارشادات وتشجيع في شأن تطوير العمل والخدمات، لما فيه مصلحة الانسان. وهنأ فريق العمل في النجدة وكل العاملين لما بذلوه من جهود لتحسين الاداء والجودة.


 

  • شارك الخبر