hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

شبيب افتتح معرض الحدائق والزهور بسباق الخيل... ودو فريج: للحفاظ على الميدان

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 19:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح محافظ بيروت القاضي زياد شبيب معرض الحدائق والزهور، في ميدان سباق الخيل، بحضور النائب نبيل دو فريج، رئيس المجلس البلدي لبيروت جمال عيتاني، وأعضاء من السلك الديبلوماسي وشخصيات.

بعد كلمة ترحيبية لمازن سعيد باسم المنظمين، تحدث عيتاني عن "مساهمة البلدية الدائمة في المشاريع الحيوية لمدينة بيروت"، لافتا إلى أن "الزراعة هي اساسية في هذا المجال.

وألقى محافظ بيروت كلمة قال فيها: "نفتتح اليوم الدورة ال14 لمعرض الحدائق والزهور، الذي أثبت على مر السنوات رواجه، ولا تشكيك في هذا الأمر أو تخوف من تراجعه على الإطلاق، ما دامت القيمات عليه تثابرن وتجهدن في سبيل إنجاحه دائما. ونؤكد لهن أننا سنقف دائما بجانبهن وندعمهن في كل ما يساعد على إثراء هذا الميدان بمختلف النشاطات. كما نشير إلى الدور الرئيسي الذي أداه هذا المعرض سنويا في إعادة الدينامية والحيوية إلى ميدان بارك بيروت، الذي تأسس في عام 1916، وكان يتضمن نشاطات عدة، وبشكل رئيسي سباق الخيول العربية الأصيلة".

أضاف: "هذه السنة هي الأولى في المئوية الثانية لبارك بيروت، وكما تعرفون احتفلنا في العام الماضي بالمئوية الأولى لتأسيس هذا المكان. ومن خلال ذلك، نؤكد أن هذا
المكان سيبقى ميدانا لكل الألوان، مليئا بالنشاطات التي تليق به وتستحقها بيروت".

من جهته، دعا دو فريج إلى "الحفاظ على الميدان ومساحاته الخضراء والثروة الحيوانية التي حفظت نسل الجواد العربي"، متمنيا "تنشيط الميدان وانشاء مطاعم من دون كلفة عالية"، لافتا إلى أن "هذه الارض موجودة لهذه الغاية منذ 100 سنة". 

  • شارك الخبر