hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هكذا ستكون أسئلة الامتحانات الرسمية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 16:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أسبوعان تقريبا يفصلان عن انطلاقة الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في 6 حزيران المقبل، والتوتر الذي شهدته المرحلة لا يزال على حاله بين روابط الاساتذة والمركز التربوي للبحوث والانماء بعد وضع توصيف جديد للامتحانات الرسمية من دون اشراك الاساتذة في القرارات المتخذة، ورغم اعلان المركز على لسان رئيسته بالتكليف ندى عويجان أكثر من مرة الاستعداد لاستقبال أي ملاحظة أو تعليق باعتبار أنّ كلّ مشروع يحتاج إلى متابعة حثيثة تجنباّ للأخطاء غير المقصودة أو الناجمة عن التكنولوجيا وعن الطبيعة البشريّة، فان العتب لا يزال قائما.

وفي السياق، قال نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض لـ"المركزية" ان الاساتذة اعترضوا على حذف قسم من البرناج التربوي خصوصا ان ذلك تمّ بشكل سريع وعشوائي، ولم يراع المنهاج الذي وضع في العام 1998، وذلك بهدف تقليص عدد ساعات العمل.

اضاف " الاساتذة عاتبون لانه تم استبعادهم عن ورشة العمل التي أنتجت التوصيف الجديد، وقد اطلعنا على نماذج الاسئلة على الموقع الخاص بالمركز التربوي للبحوث والانماء، كما حضرنا بعض الدورات التي أقيمت في مناطق لبنانية عدة بهدف تدريب المعلمين على التوصيف الجديد، واكتشفنا وجود أخطاء خصوصا في مادة الرياضيات في الطباعة وفي الجوهر، واطلعنا وزير التربية على هذه الشوائب بهدف تصحيحها".

ولفت الى ان اجتماعات الوزارة أثمرت نوعا من الحلول الوسط لناحية اعتماد أسئلة غير تعقيدية.

ودعا محفوض الطلاب الى الاستعداد جيدا لاتمام الامتحانات وعدم الخوف من الاسئلة لانها من جوهر المنهج الذي اعتُمد طوال العام الدراسي، الا انها مستحدثة بعض الشيء.

وختم "الوقت للتحضير للامتحانات الرسمية وليس للنقاش، وعند انتهائها سنعقد جلسات مع وزير التربية وكل القيّمين في الوزارة لمعالجة التوصيف في ورشة تربوية يشترك فيها الجميع".

  • شارك الخبر