hit counter script

أخبار محليّة

ممثل ارسلان في عشاء للديمقراطي: نرفض أي قانون يهدف لضرب النسبية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 15:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت دائرة الغرب في الحزب الديمقراطي اللبناني حفل عشائها السنوي في منتجع "لاريتاج" السياحي - عين السيدة، بحضور ممثل رئيس الحزب وزير المهجرين طلال ارسلان نائب الرئيس نسيب الجوهري، أعضاء من المجلس السياسي والهيئة التنفيذية للحزب، رئيس إتحاد بلديات الغرب والشحار رئيس بلدية رمحالا ميشال سعد، نائب رئيس الإتحاد رئيس بلدية عيناب غازي الشعار، رؤساء بلديات: بيصور نديم ملاعب، عرمون فضيل الجوهري، بشامون حاتم عيد، عيتات صلاح التيماني، البساتين ياسر غصن، سرحمول أنور اسماعيل، شملان عصام حتي، عين كسور طوني نصار، عبيه غسان حمزة، البنيه شادي يحيى، كيفون علي داغر ونائب رئيس بلدية مدينة الشويفات شديد حنا، رئيس جمعية تجار الغرب سمير مرعي ومخاتير المنطقة وفاعلياتها.

بعد النشيد الوطني ونشيد الحزب، رحب رامي التيماني بالحضور، ثم ألقى رئيس دائرة الغرب في الحزب نديم يحيى كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم في العشاء السنوي لدائرة الغرب في الحزب الديمقراطي اللبناني، لنقول للجميع ان دائرة الغرب في الحزب كانت وستبقى في إطار عملها المتواصل لما فيه مصلحة وخير الحزب ورئيسه ومسيرته المعهودة بالوفاء للوطن الحبيب لبنان بشكل عام وللجبل ومنطقة الغرب والشحار بصورة خاصة. نلتقي وكلنا أمل، أننا معا بتضامننا وتكاتفنا سنحقق المزيد والمزيد من النجاحات على كافة الصعد والمستويات، كيف لا ونحن من مدرسة بطل الإستقلال المغفور له عطوفة الأمير مجيد أرسلان الذي ما فرق يوما بين لبناني ولبناني على اختلاف مذاهبهم وأطيافهم وطوائفهم، هذه المدرسة التي علمتنا وما زالت أنه عندما نخاصم فعلينا أن نخاصم بشرف وصدق وعندما نحالف فعلينا أن نحالف بإخلاص ووفاء".

أضاف: "نلتقي اليوم لنقول للجميع اننا في الحزب الديمقراطي اللبناني، هذا الحزب الذي سنحتفل بعد شهر وعشرة أيام بذكرى تأسيسه السادسة عشرة، مستمرون في العطاء والعمل في سبيل لبنان، وفي سبيل العيش الواحد الموحد ببلداتنا وقرانا، ومستمرون في السعي الدؤوب لإنماء تلك القرى وتطويرها بما يخدم البشر قبل الحجر".

أما الجوهري فاستهل كلامه بالإعتذار عن "عدم حضور رئيس الحزب لامر طارىء"، وقال: "لا بد من طرح مسألة قانون الإنتخاب الذي هو الشغل الشاغل للجميع في البلد اليوم، فموقفنا من القانون واضح وثابت ولن يتغير، ومنذ ما يقارب التسع سنوات أعلن رئيس الحزب أننا مع النسبية الكاملة، أما لناحية حجم الدوائر وتقسيمها فنحن حاضرون لمناقشة الأمر والإتفاق على ما يؤمن صحة التمثيل وعدم إلغاء أحد. التجارب السابقة أثبتت أنه لا يمكن لأحد إلغاء الآخر، ولا يمكن لأي مكون في البلد إختزال طائفة بكاملها، ونؤكد أن أي قانون يهدف لضرب النسبية وتشويهها، سيلقى منا رفضا قاطعا".

أضاف: "للذين يراهنون على العودة إلى الستين، نقول، قانون الستين بات مشروع فتنة في البلد، والتمديد لسنة وسنتين أشرف من العودة إلى قانون هو بمثابة تمديد شرعي لأربع سنوات، فالمحادل ستعود نفسها، ولن يكون ثمة تغيير لا من قريب ولا من بعيد، وهذا أمر معيب ويعتبر ضربة للعهد الذي عليه نبني آمالا كبيرة، فلا خلاص ولا صحة تمثيل إلا من خلال قانون يعتمد النسبية الكاملة".

وحيا الجوهري "فلسطين والأسرى الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بوجه غطرسة الإحتلال الصهيوني الغاصب والمغتصب لأرضنا".  

  • شارك الخبر