hit counter script

أخبار محليّة

كبارة: نأمل ان نتوصل خلال الايام المقبلة الى قانون انتخابي عادل

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 17:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت ادارة مدرسة وثانوية البيان حفل التخريج السنوي لطلابها، برعاية وحضور وزير العمل محمد كبارة، في حضور شخصيات سياسية وتربوية، وحشد من اولياء الطلبة والخريجين، في الملعب الرئيس للمدرسة في ابي سمراء - طرابلس.

والقى رئيس مجلس ادارة مدرسة وثانوية البيان الشيخ احمد المصري الشعراني كلمة رحب فيها بالحضور وب"رجل العمل، رجل طرابلس الوزير محمد كبارة"، ونوه ب"الاداء العلمي والتربوي الراقي للكادر التعليمي الذي انتج طلابا ناجحين يتابعون اليوم تحصيلهم العلمي في مراحل متقدمة ،ونحن كمدرسة نعتز بذلك، لاننا بذلك نساهم في ان تكون طرابلس كما نريدها منارة للعلم والعلماء". ولفت الى ان "جمعية البيان مسجلة كوقف خيري ، ليبقى خير المدرسةوالثانوية ومرافقها كافة يعم في مدينة طرابلس ويزهر في الفيحاء علما واخلاق".

وختم: "اننا نخطط لاطلاق مشاريع تربوية قادمة كالمركزالحرفي والمهني والمسرح الحديث. ايها الخريجون لكم الحق بالافتخار بشهاداتكم التي هي اوسمة نزهو بها جميعا ،لانها اوسمة للعمل والتربية والاخلاق".

وقال الوزير كبارة: "يسرنا ان نلتقي اليوم في رحاب البيان، هذا الصرح التربوي الاسلامي الراقي ،الذي يعلم الناشئة المعرفة وعلوم الحياة المختلفة ،فيساهم في تخريج شباب متلعم مثقف وفي بناء مجتمع متكامل يقوم على المحبة والاخلاق وخدمة الاخر ،فهنيئا لكم ولنا بجمعية البيان وبثانوية البيان الاسلامية التي نتمنى لها كل التقدم والازدهار".

اضاف: "نحن في لبنان نمر في ظروف صعبة، فالاستحقاقات على الابواب، والمهل الدستورية تكاد تنقضي، والفراغ يهدد المؤسسة التشريعية، ولاحلول في الافق في ظل تمسك بعض الاطراف السياسية بمواقفها حيال قانون الانتخاب، بينما يتقدم الخطاب الطائفي على ما عداه، وهذا ما نرفضه، فلبنان لم يعد يحتمل مغامرات ومزيدا من الشحن السياسي والتجييش الطائفي، لذلك ندعو الجميع الى مزيد من الوعي والحكمة آملين ان نتوصل خلال الايام القليلة المقبلة الى قانون انتخابي عادل يراعي التمثيل الصحيح، وان يكون التمديد تقنيا، تمهيدا لاجراء الانتخابات النيابية التي هي حق ديمقراطي لكل اللبنانيين".

وختم: "اننا نضع في اولوياتنا قضية الموقوفين الاسلاميين، وسنسعى مع الرئيس سعد الحريري من اجل اطلاق سراح كل من لم تثبت إدانتهم، وسنعمل على ايجاد الصيغة الملائمة لاقرار قانون العفو العام ، لطي هذه الصفحة من المعاناة التي ارخت بثقلها على كثير من العائلات".

وتوجه الى الخريجين بالقول: "كونوا رسل البيان اينما حللتم وكونوا رسل محبة وعلم واخلاق وانفتاح ،فانتم المستقبل الواعد ، وانتم بناة الوطن وفقكم الله للخير العميم في كل رماحل حياتكم لتكونوا على مستوى المسؤولية".

وتخلل الحفل عرض فيلم عن مراحل تأسيس وتطور مدرسة البيان والنجاحات التي حققها طلابها على مختلف الصعد وفقرات فنية اداها الطلبة.

وفي الختام قدمت ادارة "البيان" درعا تقديرية للوزير كبارة، ووزعت شهادات التخرج لطلابها من مختلف المراحل.

  • شارك الخبر