hit counter script

أخبار محليّة

هاشم: المقاربات حول قانون الإنتخاب تنطلق من مصالح محدّدة لا مشتركة

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 16:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصف عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم "إعلان الرياض" بـ "الأمر غير العادي"، قائلاً: لقد تضمّن توجهات جديدة لا تصبّ في مصلحة إستقرار المنطقة ولا في مصلحة أي بلد عربي.
وإذ أمل عبر وكالة "أخبار اليوم"، ألا تأخذ هذه التطورات لبنان الى مزيد من التوتر، قال هاشم: علينا كلبنانيين ان نكون جدّيين في تحصين واقعنا في مواجهة الرياح التي هبّت في المنطقة وما قد تجرّه للمرحلة القادمة.

وأضاف: علينا ان نستغلّ الوقت الراهن من أجل الإسراع نحو التفاهم والتوافق، الأمر الذي يردّ الأخطار عنّا، مشدداً على أهمية تمتين أواصر وحدة الموقف الداخلي لمواجهة أي تطوّر قد يحصل وبالتالي ننسج شبكة أمان للبلد.

ورداً على سؤال حول قانون الإنتخاب، لفت هاشم الى أن مقاربات القوى السياسية تنطلق من مصالح محدّدة وليس من مصلحة مشتركة، داعياً الى تجاوز عقد هذا المكوّن او ذاك، مؤكداً الحرص على الحفاظ على التركيبة اللبنانية كما هي، لكن من ضمن ما يساهم في تكريس واقع العيش المشترك والإنصهار الوطني، وليس بالذهاب نحو الخطاب الموتور الطائفي والمذهبي، الذي يؤدي الى توسيع مساحة التحريض والشحن بذريعة الحقوق وغير الحقوق، محذّراً من أن هذا الأمر يُدخلنا في متاهات تأخذ البلد الى مكان لا يرغب به اللبنانيون.

وسئل: هل هناك عودة الى قانون "الستين"، أجاب: لا أحد يعلم الى أين تتجه الأمور وأين سترسو.
وختم: إعلان الرياض، يجب أن يكون محرّكاً لنا جميعاً كي نحمي أنفسنا، علماً أن ما سيتكلّم عنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اسرائيل قد يكون الأهم.
 

  • شارك الخبر