hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

فكرة اليغري "المجنونة" تضمن ليوفنتوس لقبا آخر في الدوري الايطالي

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 08:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لحظة الحاسمة في فوز يوفنتوس بلقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بعد أيام قليلة من الخسارة 1-2 أمام فيورنتينا في منتصف كانون الثاني عندما برزت فكرة وصفها المدرب ماسيميليانو اليغري بأنها "فكرة مجنونة".
ورغم أن يوفنتوس كان يتصدر الدوري في ذلك الوقت فإنه كان يتقدم بنقطة واحدة فقط على روما وكان خسر بالفعل أربع مرات مباريات.
وبدأت الفرق في اكتشاف طريقة اختراق دفاع يوفنتوس بينما كان اليغري يترك بشكل مستمر على مقاعد البدلاء الثنائي الخطير خوان كوادرادو وماريو مانزوكيتش.
وخلال حصة تدريبية قبل يومين من المواجهة التالية ضد لاتسيو قال اليغري إنه شعر فجأة بأنه في حاجة إلى شيء جديد.
وقال اليغري "لا أضع نظريات لكن بين كل فترة وأخرى تطرأ فكرة مجنونة على ذهني وأحاول تجربتها في الملعب".
وأضاف "لم أفكر في الأمر على مدار الأسبوع لكن بعد حصة تدريبية في اليوم التالي فكرت في الأمر وقلت لنفسي ‭‭‭‭"‬‬‬‬يجب أن أغير شيئا ما‭‭‭‭."
وقرر اليغري إشراك لاعبيه الأربعة أصحاب النزعة الهجومية في وقت واحد مع وجود غونزالو هيغوين كمهاجم وخلفه باولو ديبالا بينما يلعب كوادرادو ومانزوكيتش على الجانبين الأيمن والأيسر على الترتيب.
وأتت الفكرة ثمارها على الفور. وسجل يوفنتوس هدفين في أول 20 دقيقة ليهزم لاتسيو 2-صفر وبدأ سلسلة من سبعة انتصارات متتالية في الدوري.
ولم يخسر أي مباراة أخرى في الدوري حتى تعثر 1-3 أمام روما يوم الأحد الماضي بعدما أشرك اليجري مجموعة كبيرة من لاعبي الصف الثاني قبل أن يحسم اللقب السادس على التوالي بالفوز 3-صفر على كروتوني اليوم الأحد.
ورغم أن اليغري بدا أنه تخلى عن الحذر فإن خطته الجديدة زادت أيضا من قوة الدفاع واستقبل يوفنتوس عشرة أهداف في 18 مباراة منذ ذلك الحين.
وأصبح مانزوكيتش، الذي وصفه اليجري بأنه يملك "بطارية لا تنفد أبدا"، من مفاتيح نجاح يوفنتوس. ويستطيع الكرواتي اللعب كمهاجم صريح ويمكنه الانطلاق من الجناح الأيسر والتدخل بقوة في مركز الظهير الأيسر.
وقال اليغري "طريقة اللعب لا تعني الكثير بل المهم طريقة تطبيقها. إذا نجح اللاعبون أصحاب المهام الهجومية المساعدة في الدفاع سيكون بوسعنا السيطرة بشكل أكبر".
وسمحت الطريقة الجديدة ليوفنتوس بالاستفادة من قدرات ميرالم بيانيتش في التمرير إذ لعب بجوار سامي خضيرة أمام خط الدفاع.
وأثبت بيانيتش، المنضم من روما مقابل 32 مليون يورو، أنه بديل أكثر من جيد لبول بوغبا رغم أن اليغري قال علنا إنه يشعر بأن اللاعب البوسني يملك المزيد.
وقال اليغري "بيانيتش أحيانا يمرر هذه الكرات القصيرة لمسافة خمسة أمتار والتي تصيبني بالجنون".
وجنى يوفنتوس أيضا ثمار نجاح بقية لاعبيه الجدد.
وأكد هيغوين، المنضم من نابولي مقابل 90 مليون يورو ليصبح ثالث أغلى لاعب في العالم، صحة قرار يوفنتوس بعدما سجل 24 هدفا كما قضى داني ألفيس فترة رائعة بعد انضمامه من برشلونة في انتقال حر.
ويعتبر دفاع يوفنتوس، المعتمد على جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، من أقوى الخطوط الخلفية في كرة القدم الاوروبية وحتى إذا أخفق فإنه يجد خلفه الحارس المخضرم الرائع جيانلويجي بوفون (39 عاما) الذي يقدم موسما رائعا.
وقال اليغري "جيانلويجي يستحق الكرة الذهبية. استحقها في سنوات سابقة بعدما أحرز العديد من الألقاب وكأس العالم".
 

  • شارك الخبر