hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

مانشستر سيتي وليفربول يحسمان بطاقتي دوري الأبطال

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 08:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نشستر سيتي وليفربول بطاقتي التأهل الأخيرتين الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فنال سيتي ثالث بطاقات التأهل المباشر بفوزه على مضيفه واتفورد 5-صفر، وليفربول خوض الملحق بفوزه على ضيفه ميدلزبره 3-صفر، في المرحلة الأخيرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.
ورفع سيتي رصيده الى 78 نقطة وأنهى الدوري في المركز الثالث، متقدما بنقطتين على ليفربول، بينما اكتفى أرسنال بالحلول في المركز الخامس على رغم فوزه بعشرة لاعبين على ضيفه ايفرتون 3-1.
وبذلك ضمن سيتي التأهل المباشر الى دور المجموعات، ليرافق بطل الدوري الانكليزي تشلسي والثاني توتنهام هوتسبر، بينما يشارك ليفربول في الدور التمهيدي الثالث للبطولة الاوروبية.
أما أرسنال، فسيغيب عن دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1997-1998.
وكانت المنافسة على البطاقتين الاخيرتين ارتفعت هذا الأسبوع، مع فوز سيتي وأرسنال على وست بروميتش البيون 3-1 وسندرلاند 2-صفر على التوالي الثلاثاء في مباراتين مؤجلتين من مراحل سابقة.
ومع الترتيب الحالي، سيكتفي أرسنال الخامس وايفرتون السابع بخوض مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، إضافة الى مانشستر يونايتد السادس الذي لا يزال يأمل في التأهل الى دوري الأبطال، في حال فوزه بنهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم المقرر في 24 أيار امام اياكس امستردام الهولندي.
وفاز ارسنال بعشرة لاعبين 3-1 على ايفرتون اليوم الأحد لينهي الموسم بانتصار خامس على التوالي لكن آماله في دخول المربع الذهبي بالدوري تلاشت في الجولة الأخيرة.
وانتصر ارسنال بفضل هدفي هيكتور بليرين واليكسيس سانشيز في الشوط الأول وهدف آرون رامسي في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن ليفربول ومانشستر سيتي فازا أيضا لينهي الفريق اللندني الموسم في المركز الخامس وهو أقل ترتيب له منذ تعيين المدرب أرسين فينغر في 1996.
وسيغيب ارسنال عن دوري أبطال اوروبا لأول مرة في 20 عاما الموسم المقبل.
ووضع بليرين ارسنال في المقدمة بعد ثماني دقائق ورغم أن فريق فينجر فقد المدافع لوران كوسيلني لحصوله على بطاقة حمراء بعد الهدف الأول مباشرة نجح سانشيز في مضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.
ومع قدوم الأنباء بأن ليفربول، الذي كان بوسع ارسنال تجاوزه في الترتيب إذا فاز وفشل منافسه في التغلب على ميدلسبره، يتقدم بفارق مريح في استاد أنفيلد تبخر التفاؤل المبكر لدى جماهير النادي اللندني.
وقلص روميلو لوكاكو الفارق لكن ارسنال صمد وهز رامسي الشباك مجددا قبل ثوان على النهاية.
وفاز هاري كين بلقب هداف الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بعد أن سجل ثلاثية للمرة الثانية في أربعة أيام ليقود توتنهام هوتسبير لاكتساح هال سيتي الهابط 7-1 اليوم الأحد.
وافتتح كين التسجيل بتسديدة منخفضة في الدقيقة العاشرة من عند حافة منطقة الجزاء. وأضاف هدفا ثانيا بعد قليل اثر تمريرة من كيران تريبيير.
وأحرز ديلي آلي الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول لوصيف البطل وصاحب أقوى هجوم هذا الموسم.
وقلص سام كلوكاس لاعب وسط هال الفارق لكن فيكتور وانياما وكين، الذي سجل خامس ثلاثية له بجميع المسابقات في 2017، أكد تفوق توتنهام بهدفه 29 في الدوري هذا الموسم.
وأضاف بن ديفيز وتوبي الدرفيريلد هدفين ليتبع توتنهام انتصاره 6-1 على ليستر سيتي يوم الخميس بعرض رائع آخر.
واحتفل تشيلسي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم والمباراة الأخيرة لقائده جون تيري باستاد ستامفورد بريديج بالفوز 5-1 على سندرلاند الهابط اليوم الأحد ليرفع رصيده إلى 30 انتصارا هذا الموسم وهو رقم قياسي.
ولم يفسد الهدف الذي أحرزه خافيير مانكيو لسندرلاند بعد ثلاث دقائق من البداية الاحتفالات إذ أدرك ويليان التعادل بعدها بخمس دقائق عقب ضغط مستمر من تشيلسي.
وأتيحت فرص لأغلب لاعبي تشيلسي، الذي يستعد لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي يوم السبت المقبل، أمام مرمى سندرلاند خلال المباراة.
وجعل إيدن هازارد النتيجة 2-1 بتسديدة جيدة في الزاوية البعيدة وأضاف بيدرو الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 77 وعزز ميشي باتشواي تفوق تشيلسي بهدفين متأخرين قبل أن يُدخل المنظمون مسرحا متنقلا استعدادا لتقديم كأس البطولة.
واستبدل المدرب أنطونيو كونتي، الساعي للثنائية المحلية في موسمه الأول مع تشيلسي، القائد تيري في الدقيقة 26 وهو رقم قميصه وسط تحية حارة من الجماهير.
واحتضن قائد انجلترا السابق زملاءه وهو يبكي قبل أن ينهي مسيرته في النادي التي استمرت 22 عاما. 

  • شارك الخبر