hit counter script

متفرقات

هل تودع هذه المدينة المشهورة "حي الدعارة" إلى الأبد؟

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 06:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم يتغير الصيت الذائع لحي "ريد لايت" أو منطقة الضوء الأحمر في العاصمة الهولندية أمستردام، منذ القرن الرابع عشر، إذ لطالما ارتبطت سمعة المنطقة "المثيرة" بأعمال الدعارة التي تقدمها فتيات الليل من خلف نوافذ محلاتهن المضاءة بالأضواء الحمراء.
ولكن، بدأ الشارع الأكثر شهرة في أمستردام يأخذ مؤخراً طابعاً جديداً، قد يعيد تعريفه بعيداً عن سمعته غير الأخلاقية المستمدة من متاجر الجنس، وبيوت الدعارة، ومقاهي "الحشيش" المرّخصة والمنتشرة بشكل كبير.
وقد أطلق عمدة أمستردام، جوب كوهين في العام 2008، مشروع 1012، الذي يأخذ اسمه من الرمز البريدي للحي، ويطمح إلى تحسين المنطقة، وجذب نوع مختلف من الزوار، بهدف التخلص من قضايا الاتجار بالبشر المنتشرة في حي "ريد لايت".
ومنذ ذلك الحين، عملت البلدية على تشديد الرقابة في المنطقة، لتُغلق مجموعة كبيرة من الأعمال التجارية المشكوك بها، مثل النادي الجنسي المشهور "ياب يم"، فضلاً عن استبدال عاملات الجنس بفنانين شباب يعرضون لوحاتهم ومنحوتاتهم وملابسهم من خلف النوافذ، التي كان يقف أمامها ملايين الأشخاص الذين يطالبون بالـ"فاكهة المحرمة".
أما نوافذ بيوت الدعارة فلن تغيب جميعها، إذ من بين 470 متجراً، أُغلقت ستائر 150 متجراً حتى الآن، ولكن معالم أخرى في المنطقة مثل متاحف الجنس، والمخدرات، ستبقى أبوابها مفتوحة للزوار بمثابة ذكرى لما كانت عليه المنطقة سابقاً.
CNN

  • شارك الخبر