hit counter script

أخبار رياضية

تغييرات في تشكيلة الارجنتين قبل وصول سامباولي المنتظر

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٧ - 07:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انضم ماورو ايكاردي مهاجم انترناسيونالي ومانويل لانتسيني لاعب وسط وست هام يونايتد إلى تشكيلة من المتوقع أن يختار منها خورخي سامباولي فريقه الأول كمدرب للارجنتين الشهر المقبل.
ومن المنتظر أن يتولى سامباولي مدرب أشبيلية قيادة الارجنتين بعد نهاية الموسم في اسبانيا هذا الأسبوع.
وستكون مهمته الأولى كمدرب لمنتخب بلاده مواجهة ودية ضد المنافس التقليدي البرازيل في ملبورن في التاسع من حزيران تليها مباراة أمام سنغافورة بعد أربعة أيام أخرى.
وستساعد الجولة الاسترالية سامباولي على اعداد فريقه لمبارياته الأخيرة في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا حيث واجه المنتخب الارجنتيني صعوبات خاصة بعدما خاض ثماني مباريات من أصل 14 بدون لاعبه البارز ليونيل ميسي.
وينتظر ايكاردي قائد انترناسيونالي الحصول على فرصة منذ مباراته الدولية الأولى حين شارك كبديل ضد أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2013 بينما قدم لانتسيني، الذي لم يسبق له اللعب على المستوى الدولي، موسما جيدا في الدوري الانجليزي الممتاز.
وفي وجود غونزالو هيغوين وباولو ديبالا ثنائي يوفنتوس المتأهل لنهائي دوري أبطال اوروبا فإنه يمكن ملاحظة غياب سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي رغم أن استبعاده ليس مفاجئا بعد العروض المتواضعة التي قدمها في مباريات الارجنتين الأخيرة.
ونشر الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم التشكيلة في موقعه على الانترنت أمس الجمعة بدون أن يذكر سامباولي الذي أكد رئيس الاتحاد كلاوديو تابيا اختياره الشهر الماضي عقب اقالة إدجاردو باوسا.
وقال سامباولي، الذي لم يوقع بعد على عقد مع الاتحاد الارجنتيني، أمس الجمعة إنه سينهي مهمته مع أشبيلية عقب مواجهة أوساسونا اليوم السبت قبل أن يتولى المهمة التي لم يكن بوسعه رفضها
وقال سامباولي، الفائز بكأس كوبا اميركا مع تشيلي عام 2015، في وقت سابق إنه يأمل أن يعمل في يوم ما مع ميسي وحين أعلن لويس انريكي أنه سيترك برشلونة بنهاية الموسم تردد اسمه كخليفة محتمل.
وأمام سامباولي فرصة الان لإظهار قدرته على بناء فريق بقيادة أفضل لاعب في العالم يستطيع الفوز بألقاب كبرى بعد أن احتلت الارجنتين المركز الثاني في كأس العالم 2014 وبطولتي كوبا اميركا 2015 و2016.
وتضم التشكيلة المكونة من 20 لاعبا يلعبون في الخارج أربعة مدافعين فقط بينهم خافيير ماسكيرانو لكن من المتوقع اختيار لاعبين آخرين من الدوري المحلي بينما تم استبعاد المخضرم بابلو زاباليتا.
ومن الممكن أن يُطلب من ماسكيرانو أدوارا دفاعية مثلما يفعل مع ناديه برشلونة في كثير من الأحيان مع تفضيل سامباولي للعب بثلاثة مدافعين.
وسيحصل لانتسيني واليخاندرو غوميز وإدواردو سالفيو لاعب بنفيكا على فرصة مع تطلع سامباولي لفرض أسلوبه الذي يعتمد على الإيقاع السريع والضغط على المنافس.
وتحتل الارجنتين المركز الخامس في تصفيات اميركا الجنوبية برصيد 22 نقطة ولا تزال أمامها أربع مباريات.
وتتصدر البرازيل التصفيات برصيد 33 نقطة تليها كولومبيا ولديها 24 نقطة بينما تتساوى اوروغواي وتشيلي ولكل منهما 23 نقطة.
وتتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة لنهائيات كأس العالم بينما يخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة مع بطل تصفيات الأوقيانوس.
وجاءت التشكيلة على النحو التالي:
حراس المرمى: سيرجيو روميرو (مانشستر يونايتد) ناويل غوزمان (تيجريس) جيرونيمو رولي (ريال سوسيداد).
مدافعون: نيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي) إيمانويل مامانا (اولمبيك ليون) خافيير ماسكيرانو (برشلونة) غابرييل ميركادو (أشبيلية).
لاعبو وسط: إدواردو سالفيو (بنفيكا) لوكاس بيليا (لاتسيو) جيدو رودريغيز (تيخوانا) ليوناردو باريديس (روما) ايفر بانيغا (انترناسيونالي) مانويل لانتسيني (وست هام ويونايتد) انخيل دي ماريا (باريس سان جرمان).
مهاجمون: باولو ديبالا وغونزالو هيجوين (يوفنتوس) ماورو ايكاري (انترناسيونالي) ليونيل ميسي (برشلونة) اليخاندرو جوميز (أتلانتا) خواكين كوريا (أشبيلية).

  • شارك الخبر