hit counter script

أخبار محليّة

الرياشي زار "لبنان الحر" ويطلق الثلاثاء قانونا جديدا لنقابة المحررين

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 19:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وزير الإعلام ملحم الرياشي مبنى إذاعة "لبنان الحر" في أدونيس، حيث التقى أسرة الإذاعة، في حضور المدير العام مكاريوس سلامة ورئيس التحرير أنطوان مراد.

وقال الرياشي: "اننا لا ننسى الإذاعة بيتنا ومرجعنا الأساسي، وأنا فخور عندما أصبحت وزيرا للاعلام أنني كنت من أسرة لبنان الحر ولا أزال، وفخور أكثر أن الإذاعة أثبتت أنها تحترم الحرية والرأي الآخر وتنقل باحتراف عال جدا آراء كل الناس والخبر بشكل صحيح، وتبث برامج متنوعة مسموعة بشكل جيد على كل الأراضي اللبنانية وفي دول الإغتراب. عندما زرت مؤخرا كندا حدثني المغتربون عن إذاعة لبنان الحر، أيضا اللبنانيون في السعودية ودول الخليج يستمعون إلى كل برامج الإذاعة ما يؤكد الحضور القوي للاذاعة".

وأعلن أنه "سيطلق الثلاثاء المقبل القانون الجديد لنقابة المحررين، في حضور النقيب الياس عون، ويتضمن 5 نقاط أساسية هي:
1- ضم كل الإعلاميين من دون أي إستثناء وفق شروط الإنتساب المحددة في القانون الجديد، الشهادة الخبرة ومجموعة نقاط أساسية لضمهم للنقابة، في أي وسيلة إعلامية ومواقع الكترونية، وهذا يلزم النقابة بأن تتحمل مسؤولية كل المحررين".

2- مدة نقيب المحررين يجب أن تكون 3 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة بالإنتخاب، وإذا أراد أن يترشح مرة ثانية يجب عليه أن يغيب مدة 3 سنوات يترشح بعدها.

3- السقف الأدنى للتعاقد مع المحررين، فلا تستطيع أي مؤسسة إعلامية أن تتعاقد مع الإعلاميين على مزاجها، بل يجب أن يكون هناك سقف أدنى وان تحمي النقابة المحرر.

4- صندوق التقاعد للمحرر في نهاية خدمته.

5- صندوق للتعاضد المهني والتعاضد الصحي".

وأكد الرياشي أن "هناك حاجة لورشة إعلامية كبيرة"، داعيا إلى "إشراك المجتمع اللبناني لمعرفة أهمية الإعلام"، مؤكدا أن "الإعلاميين والصحافيين في المرحلة المقبلة سيكونون متمتعين بالحصانة النقابية على غرار المحامين وسواهم".
 

  • شارك الخبر