hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

"مؤشر ريادة الأعمال العالمي" في الجامعة اللبنانية الأميركية

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 15:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضافت كلية عدنان قصار لإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الأميركية(LAU)، مؤتمراً للإعلان عن نتائج "مؤشر ريادة الأعمال العالمي"(Global Entrepreneurship Monitor: GEM2016)، بالتعاون مع المركز اللبناني البريطاني للتكنولوجيا (UK Lebanon Tech Hub)، وبتمويل من الحكومة البريطانية.
تم المؤتمر برعاية البروفسور سعيد اللاذقي عميد كلية ادارة الأعمال وبمشاركة المركز اللبناني البريطاني للتكنولوجيا ممثلا برئيس مجلس إدارته الوزير السابق نقولا صحناوي ومدير برنامج الأبحاث السيد ايلي أخرس، والرئيس التنفيذي لفريق (GEM) في بلغاريا اسكرين كروستيف ،وبحضور رؤساء أقسام وأساتذة كلية ادارة الأعمال، وعدد من الطلاب المختصين، اضافة الى رواد أعمال و مدراء من شركات مختلفة.
بدايةً، أعلن العميد سعيد اللاذقي أن كلية ادارة الأعمال ستتولى اصدار "مؤشر ريادة الاعمال العالمي" لعام 2017 تحت اشراف الدكتور وسام الحسيني. كما عرض لمحة عن نشاطات الكلية التي تهدف الى تشجيع ريادة الاعمال في المنطقة.
يهدف المؤشر إلى "إعطاء صورة شاملة عن الوضع الحالي لريادة الأعمال في العالم ككل و لبنان على وجه الخصوص". وقد حرصت إدارة الجامعة اللبنانية الأمريكية على تبني هذا المشروع من أجل تشجيع الأعمال الصغيرة و المتوسطة في لبنان، واستقطاب أكبر عدد من رواد الاعمال المهتمين بتطوير شركاتهم. كما يوفّر المؤشر مصدر معلومات قيّم لطلاب الجامعة خاصة الذين يدرسون اختصاصات مثل "إدارة الريادة" و "الشركات العائلية و الصغيرة".
من جهته، عرض الوزير صحناوي نبذة عن المركز اللبناني البريطاني للتكنولوجيا وأهمّ نشاطاته . وتوقف عند أهمية فكرة ريادة الأعمال اليوم، مؤكداً على أن " الحلّ الاساسي لإيقاف نزيف هجرة الشباب اللبناني، يكمن في تأمين فرص للشباب عن طريق مساعدتهم على تأسيس شركاتهم الخاصة في لبنان وخلق فرص عمل للاخرين".
وعرض كروستيف تجربة بلغاريا على صعيد المؤشر، وأبدى إعجابه الشديد بالتجربة اللبنانية في تطوير النظام التعليمي، بعدما حصل لبنان في مؤشر (GEM) على أعلى نتيجة في المنطقة على صعيد النظام التعليمي".
بعدها أعلن كل من السيد إيلي اخرس والمستشار المشرف على (GEM) البروفسور ستيفان هيل، نتائج تقرير مؤشر العام 2016 الذي سجل تقدماً لبنانياً في الأعمال الريادية على صعيد المنطقة.
واختتم المؤتمر بحفل تعارف اقيم على شرف الوزير صحناوي و الضيوف الكرام.

  • شارك الخبر