2018 | 23:49 أيار 21 الإثنين
مسؤول إماراتي كبير عبر "تويتر": وزير الخارجية الأميركية يسلك الطريق الصحيح تجاه إيران | إيران تقول إن مطالب بومبيو تهدف إلى صرف الانتباه عن انتهاك أميركا للاتفاق النووي | ابراهيم رداً عن سؤال بشأن توزيره في الداخلية: الموضوع غير وارد حالياً و"انا مبسوط محل ما انا" | اللواء ابراهيم رداً على سؤال عن مصالحة بين بري وباسيل: طالما الامور بخير مع الرئيس عون فلا داعي لأي شيء اخر | الخارجية الأميركية تتوعد مادورو بعزلة دولية بعد الانتخابات الفنزويلية | "أم.تي.في.": قرار تكتل "الجمهوري القوية" لم يأت بعد تنسيق مع تكتل "لبنان القوي" ومعومات تقول إن تكتل "لبنان القوي" سيصوت لبري لرئاسة المجلس | الرئيس الإيراني حسن روحاني: من غير المقبول أن تحدد أميركا لإيران ودول العالم ما الذي يجب فعله | انقلاب حمولة شاحنة على اوتوستراد جونية المسلك الغربي وحركة المرور كثيفة في المحلة | باسيل: غطت الانتخابات وطارت المزايدات ومتل ما قلنالكن رجعوا مشيوا بالبواخر ودير عمار والغاز بعد الانتخابات | التحكم المروري: جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام العباسية صور مفرق الحرش | متحدث باسم البنتاغون: واشنطن ستتخذ كل الخطوات الضرورية لمواجهة النفوذ الإيراني الخبيث في المنطقة | اسرائيل تستدعي سفراء اسبانيا وسلوفينيا وبلجيكا بعد تصويت اممي على بعثة تحقيق الى غزة |

"مؤشر ريادة الأعمال العالمي" في الجامعة اللبنانية الأميركية

مجتمع مدني وثقافة - الجمعة 19 أيار 2017 - 15:36 -

استضافت كلية عدنان قصار لإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الأميركية(LAU)، مؤتمراً للإعلان عن نتائج "مؤشر ريادة الأعمال العالمي"(Global Entrepreneurship Monitor: GEM2016)، بالتعاون مع المركز اللبناني البريطاني للتكنولوجيا (UK Lebanon Tech Hub)، وبتمويل من الحكومة البريطانية.
تم المؤتمر برعاية البروفسور سعيد اللاذقي عميد كلية ادارة الأعمال وبمشاركة المركز اللبناني البريطاني للتكنولوجيا ممثلا برئيس مجلس إدارته الوزير السابق نقولا صحناوي ومدير برنامج الأبحاث السيد ايلي أخرس، والرئيس التنفيذي لفريق (GEM) في بلغاريا اسكرين كروستيف ،وبحضور رؤساء أقسام وأساتذة كلية ادارة الأعمال، وعدد من الطلاب المختصين، اضافة الى رواد أعمال و مدراء من شركات مختلفة.
بدايةً، أعلن العميد سعيد اللاذقي أن كلية ادارة الأعمال ستتولى اصدار "مؤشر ريادة الاعمال العالمي" لعام 2017 تحت اشراف الدكتور وسام الحسيني. كما عرض لمحة عن نشاطات الكلية التي تهدف الى تشجيع ريادة الاعمال في المنطقة.
يهدف المؤشر إلى "إعطاء صورة شاملة عن الوضع الحالي لريادة الأعمال في العالم ككل و لبنان على وجه الخصوص". وقد حرصت إدارة الجامعة اللبنانية الأمريكية على تبني هذا المشروع من أجل تشجيع الأعمال الصغيرة و المتوسطة في لبنان، واستقطاب أكبر عدد من رواد الاعمال المهتمين بتطوير شركاتهم. كما يوفّر المؤشر مصدر معلومات قيّم لطلاب الجامعة خاصة الذين يدرسون اختصاصات مثل "إدارة الريادة" و "الشركات العائلية و الصغيرة".
من جهته، عرض الوزير صحناوي نبذة عن المركز اللبناني البريطاني للتكنولوجيا وأهمّ نشاطاته . وتوقف عند أهمية فكرة ريادة الأعمال اليوم، مؤكداً على أن " الحلّ الاساسي لإيقاف نزيف هجرة الشباب اللبناني، يكمن في تأمين فرص للشباب عن طريق مساعدتهم على تأسيس شركاتهم الخاصة في لبنان وخلق فرص عمل للاخرين".
وعرض كروستيف تجربة بلغاريا على صعيد المؤشر، وأبدى إعجابه الشديد بالتجربة اللبنانية في تطوير النظام التعليمي، بعدما حصل لبنان في مؤشر (GEM) على أعلى نتيجة في المنطقة على صعيد النظام التعليمي".
بعدها أعلن كل من السيد إيلي اخرس والمستشار المشرف على (GEM) البروفسور ستيفان هيل، نتائج تقرير مؤشر العام 2016 الذي سجل تقدماً لبنانياً في الأعمال الريادية على صعيد المنطقة.
واختتم المؤتمر بحفل تعارف اقيم على شرف الوزير صحناوي و الضيوف الكرام.