hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

سفير الامارات اختتم زيارته لعكار بعد افتتاح مشاريع انمائية

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 13:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، يرافقه وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي ممثلا رئيس الحكومة سعد الحريري، جولتهما العكارية حيث تم افتتاح عدد من المشاريع الانمائية.

فقد زار الشامسي مقر اتحاد بلديات الجومة، حيث أقيمت لوحة تذكارية لدولة الامارات، وكان في استقباله رؤساء البلديات وفاعليات اجتماعية. وقدم رئيس الاتحاد فادي بربر ممثلا برئيس بلدية تلة وشطاحة روني الحاج درعا تذكارية للسفير الشامسي عربون شكر وتقدير على تمويل مشروع انشاء شبكة صرف صحي في بلدة الدورة ومشروع آخر في بلدة عكار العتيقة.

وألقى الحاج كلمة نقل خلالها تحيات رئيس الاتحاد، وحيا دولة الامارات والرئيس الحريري. وقال: "ان بلديات الجومة تتقدم بالشكر من دولة الامارات لما نفذته وتنفذه من مشاريع انمائية في لبنان عموما ومنطقة الجومة خصوصا، وذلك في مختلف المجالات فضلا عن استضافتها لأكثر من من مئتي ألف لبناني".

وأضاف: "لقد أثبتت دولة الامارات أنها الحضن الدافئ والآمن للشعب اللبناني بأطيافه كافة وفي مختلف الظروف، وهي لا تزال تقدم الكثير من دون منة لايمانها بأن ما يربط الدولتين أسمى من علاقة الأشقاء ببعضهما البعض".

ثم انتقل الوفد الى بلدة الدورة حيث كان في استقباله أعضاء المجلس البلدي وحشد من الفاعليات. وشدد رئيس البلدية أحمد السحمراني على "أهمية المشروع الذي تم تنفيذه بتمويل من دولة الامارات العربية المتحدة"، لافتا الى "أنه دليل جديد على حرص الدولة الشقيقة على دعم لبنان وشعبه في النهوض بمجتمعه نحو الانماء".

وأعلن "ان منطقتنا تعاني مشاكل متعددة جراء الفقر والحرمان، ونحن نسعى مع الجهات الخيرة لتأمين أبسط مستلزمات العيش الكريم"، مؤكدا "ان اهالي الدورة لن ينسوا وقوفكم الدائم الى جانبنا".

وفي بلدة عكار العتيقة، أقيم استقبال حاشد في مركز التنشيط والمطالعة التابع للبلدية، في حضور أعضاء المجلس البلدي وفاعليات اجتماعية وسياسية. وبعد قص الشريط، ألقى نائب رئيس المجلس الدكتور رامي ملحم كلمة شكر فيها دولة الامارات على المشروع الحيوي للبلدة، مؤكدا "ان هذا المشروع سيكون أمانة في اعناقنا".

وانتهت الجولة بمأدبة عشاء تكريمية أقامها الوزير المرعبي على شرف السفير الشامسي وحضرها النواب: نضال طعمة، رياض رحال، خالد زهرمان، رياض نادر ممثلا نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس، محافظ عكار عماد لبكي، مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، رئيس دائرة الأوقاف الشيخ مالك جديدة، الاب حنا الشاعر ممثلا المتروبوليت باسيليوس منصور، عضوا المكتب السياسي لتيار المستشقبل الدكتورة شذا الأسعد، وسامر حدارة، منسق عام تيار المستقبل خالد طه، وحشد من الفاعليات السياسية والدينية والاجتماعية ورؤساء إتحادات وبلديات وهيئات تعليمية.

وألقى جديدة كلمة أكد فيها "أن دولة الامارات العربية تسكن في قلب كل عربي منصف، فهي رسالة محبة وحضارة على العالم كله، وتعطي كل يوم مثالا في التقدم والحضارة والانسانية والاعتدال والانفتاح، إنها دولة الامارات التي لها علينا واجب الشكر والعطاء، فتلامس فيها هامات الحضارة هامات السماء".

وقال: "هي الدولة التي تجد فيها معالم الحضارة من الرقي والاعتدال والعدالة، خصوصا العدالة الاجتماعية".

وشكر الامارات على دورها، "في وقت حاول أهل الارهاب تشويه سمعتنا وحضارتنا واسلامنا وقيمنا، فعمدت الى تبييض وجه العرب والحضارة العربية الاسلامية بانفتاحها وحضارتها وعطائها".

وتوجه للسفير الشامسي بالقول: "انت لست سفير دولة الامارات بل سفير العرب سفير كل عربي أصيل يحب العلم والاعتدال".
 

  • شارك الخبر