hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

إزاحة الستار عن مجسم قدمته غرفة التجارة الدولية لبنان الى غرفة بيروت

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 13:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقيم اليوم حفل في غرفة بيروت وجبل لبنان ازيح خلاله الستار عن "مجسم بيروت" الذي وضع في مدخل الـVIP للغرفة، وقدمته غرفة التجارة الدولية - لبنان(ICC) إلى رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير.
وحضر الحفل الى شقير رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، رئيس غرفة التجارة الدولية - لبنان وجيه البزري، نواب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع وغابي تامر ونبيل فهد، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، أمين المال في جمعية الصناعيين اللبنانيين نظريت صابونجيان، امين عام الغرفة الدولية يوسف كنعان، رئيس نقابة تجار مال القبان ارسلان سنو، وحشد من القيادات الاقتصادية ورجال الاعمال.

بداية القى البزري كلمة قال فيها "نجتمع وإياكم اليوم في بيت الإقتصاد اللبناني، هذا المكان الذي أصبح مرجعاً وملجأ لكل إقتصادي ورجل أعمال بفضل قيادة حكيمة". أضاف "سنوات مرت على رئاسة محمد شقير لغرفة بيروت وجبل لبنان، والغرفة في تطور مستمر لخدمة الإقتصاد اللبناني الذي أصبح له صوت يصدح في أرجاء العالم لحمايته والمضي به قدماً، ولدعم المؤسسات الإقتصادية والتشجيع على الإستثمار".

أضاف "علاقة غرفة التجارة الدولية – لبنان بغرفة التجارة في بيروت وجبل لبنان تعود الى العام، ومع إستلام الرئيس شقير لرئاسة الغرفة، كان الداعم الاكبر للغرفة الدولية في جميع الميادين والساعي دوماً الى نهضتها وتطورها، وكان له الفضل الأكبر في إطلاق بعض مشاريع غرفتنا ورعايتها".

وتابع البزري "اليوم نقدم منحوتة بيروت الى الرئيس شقير لدوره الإقتصادي الكبير وتقديراً لإنجازاته الغنية عن التعريف، وهو الساعي دائماً لجعل بيروت المركز الإقتصادي الأهم في المنطقة، ولدعمه الدائم لغرفة التجارة الدولية".
والقى شقير كلمة شكر فيها غرفة التجارة الدولية ورئيسها وجيه البزري على هذه الهدية الغالية التي لا تقدر بثمن، وقال "بيروت وإسمها دائماً في القلب، ومنها نستمد كل العزم والارادة للمثابرة والعمل لترسيخ موقع لبنان الاقتصادي في المنطقة والعالم".

كما شكر شقير رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني على حضوره، "الذي يعبر ان اهتمامه الكبير ببيروت وبكل ما يتعلق بها وتفانيه لتقديم الأفضل لعاصمة لبنان وأهلها".
بعد ذلك، تم إزالة الستار عن المجسم.
يشار الى ان تاريخ العلاقة بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة التجارة الدولية هو من العام 1973. 

  • شارك الخبر