hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة الصفدي تختتم برنامج مرايتي

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 12:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إختتمت "مؤسسة الصفدي" برنامج "مرايتي، التعبير من خلال الفنّ" الذي نفذتّه بالتعاون مع "مدرسة العهد الجديد" في مركزي "أكاديمية المرأة" و"شبابنا" في حفل أقيم في مركز الصفدي الثقافي حضره نائب رئيس المؤسسة السيدة لارا الصفدي حبال، مديرة المؤسسة السيدة رنا المولوي، مديرة القطاع الاجتماعي في المؤسسة السيدة سمر بولس، مديرة المدرسة السيدة أحلام قبّوط وحشد من الطلاب المشاركين وذويهم.

في البداية أشارت المولوي إلى أنّ "أهمية هذا البرنامج كمنت في توفير المساحة الخاصة للشابات بالتعبيرعن أنفسهن وعن التحديات التي يواجهونها من خلال مختلف انواع الفنّ من مسرح، دراما، غناء، رقص وفنون يدوية" مؤكدة أنّه "يدخل في إطار برامج المؤسسة المتنوعة الهادفة إلى تنمية الفرد وتعزيز النواحي الاجتماعية، والاقتصادية للعائلات في المجتمع المحلّي".

من جهتها، أشادت الصفدي بـ"العمل الذي انجزه الأساتذة خلال السبعة الاشهر الماضية في تدريب الطالبات ومساعدتهن على تطوير حسّ الابتكار لديهنّ الذي هو وسيلة لاكتشاف الذات" مشيرة إلى انّ "البرنامج شكّل فرصة لرفع الصوت ومستوى الثقة بالنفس لديهن إذ من خلال الفنّ يتمكّن الجميع من التعبيرعن مشاعره وأحاسيسه تجاه أنفسهم وتجاه الآخرين".

أما السيدة قبوط فشكرت بدورها كلّ من ساهم في هذا البرنامج من"رئيس مؤسسة الصفدي النائب محمد الصفدي الذي يسعى دائما إلى تقديم الدعم المعنوي، الثقافي، الحضاري، وخلق البيئة المحفزة لمواهب وابداعات مغمورة إلى السيدة لارا الصفدي التي تبنت صقل المواهب وتأهيلها للظهورعلى يد معلمات قمن بجهود جبارة لرسم لوحات معبرة وابراز مواهب نحن في أمس الحاجة اليها في هذا العصر".

وتضمنّ الحفل آداءً موسيقيا تنوّع بين كوال غنائي، إلى وصلة رقص مرورا بعرض صور التقطنتها الطالبات المشاركات مع شرح كل واحدة منهن لأسباب اختيار هذا المشهد عن غيره لتصويره إضافة إلى مسرح تعبيري حول حقوق الفتاة والامرأة في المجتمع. كما عُرضت على هامش حفل الاختتام الأعمال الحرفية التي أنجزها الشباب ضمن فترة البرنامج على ان يستمر عرضها حتى يوم السبت في مركز الصفدي الثقافي.
 

  • شارك الخبر