hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المؤتمر الطبي السنوي ل ALISEP في حضور حاصباني والصلح في اوتيل ديو

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 11:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية مرضى التصلب اللويحي Alisep مؤتمرها الطبي السنوي في اوديتوريوم مستشفى اوتيل ديو، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ونائبة رئيس مؤسسة الوليد للانسانية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده.

حضر المؤتمر النائب عاطف مجدلاني، مدير مستشفى اوتيل ديو الاب جوزف نصار، رئيس الصليب الاحمر اللبناني الدكتور انطوان زغبي، البروفسور سلام كوسى اخصائي دماغ وجهاز عصبي، رئيسة الجمعية السيدة جين خيرالله كوسى والسيدات الاعضاء، اضافة الى اطباء اختصاصيين في الجهاز العصبي من فرنسا ولبنان ومرضى واهالي.

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم افتتحت المؤتمر السيدة كوسى بكلمة عرفت فيها عن اهمية عقد المؤتمر في الاعلان عن آخر ما توصلت اليه الابحاث العلمية والطبية في محاربة هذا المرض، كما جرى عرض فيلم وثائقي وثق حالة الشابة الفرنسية مارين بارنرياس التي واجهت المرض بعزم وايمان وقامت بجولة حول العالم عرفت خلالها على ماهية المرض وكيفية مواجهته، واعطت شهادة حية خلال حضورها المؤتمر، فأعطت الامل للمرضى بالشفاء ولو بعد حين.

كما دار نقاش بين الوزير حاصباني والمرضى جرى فيه تصويب دور ومسؤولية الدولة والجهات الحكومية في تأمين العلاج للمرضى كما استفسر المرضى من الاطباء عن آخر ما توصل اليه عالم الابحاث في تأمين الادوية الناجعة للشفاء من هذا المرض.

وفي الختام اقيم كوكتيل بالمناسبة حضره المرضى والاهالي. 

  • شارك الخبر