hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

شهرزاد مسرحية قدمها ذوو الاعاقة من مؤسسة التنمية الفكرية في بعلبك

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 18:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدم مركز بعلبك للرعاية والتنمية التابع لدار الأيتام الإسلامية، مسرحية تحت عنوان "شهرزاد" قدمها أبناء "مؤسسة التنمية الفكرية" من ذوي الإعاقة العقلية، في صالة تموز، بحضور رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس وفعاليات تربوية واجتماعية وتلامذة من مدارس بعلبك الرسمية والخاصة.

مديرة المركز مرسيل سكرية قالت: "نحتفل وإياكم باستقبال شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والغفران والمحبة والألفة والعمل الطيب، ونودع وإياكم مئة عام من الخير والوفاء ، لنستقبل مئة عام جديدة من الاستمرارية والعطاء لخدمة الأفقر والأحوج".

وأشارت إلى أن "مركز بعلبك هو مركز اجتماعي إنساني ذو أبعاد ثقافية تنموية يعنى بالعمل مع فئة التأخر العقلي لتأهيلهم تربوياً واجتماعياً ونفسياً عبر فريق متخصص من المربين والاخصائيين، إضافة إلى خدمة حضانة أطفال الأمهات العاملات ضمن برنامج تربوي يراعي أعمار الأبناء، وخدمة كبار السن إيماناً منا بأن المسن له دور مهم بعد تقاعده، وخدمة العلاجات المساندة، والتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة، وهذه الأعماللا تنجح وتستمر الا بدعم أهل الخير واحتضان المنطقة".

وتحث العميد اللقيس فقال: "نوجه تحية تقدير وإجلال إلى هذه المؤسسة الإنسانية الرائدة التي تشمل خدماتها جميع المناطق اللبنانية ومن بينها هذا المركز الذي ترك بصمة مضيئة من العمل التربوي والانساني والتخصصي".

أضاف: "هذه اللوحات المسرحية والفنية والفولكلورية التي قام بتأديتها على خشبة المسرح مجموعة رائعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تثبت مدى حرفية ومهنية مركز بعلبك للرعاية والتنمية الذي أطلق المواهب الكامنة، فشاهدنا معاً لمحات واعدة من الإبداع والتعبير عن التمسك بالتراث".

  • شارك الخبر