hit counter script

أخبار محليّة

الجراح: علينا العمل بجهد ومسؤولية لنعوض ما فاتنا في قطاع الاتصالات

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 17:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وزير الاتصالات جمال الجراح في جلسة، بعد ظهر اليوم، ضمن فعاليات معرض “SmartEx” الدولي، عارضا خطة الوزارة والانجازات التي تحققت منذ استلامه لمهامه حتى اليوم.

وقال الجراح: " منذ تشكيل الحكومة في كانون الاول الماضي وخلال هذه المدة القصيرة تم العمل على عدد من المشاريع في وزارة الاتصالات ابرزها مشروع شبكة الألياف الضوئية الذي يشكل العامود الفقري للبنية التحتية ويؤمن شبكة اتصالات آمنة بسرعات عالية، ويربط المراكز الهاتفية (اي السنترالات) بالخدمة الفعلية تباعاً".

اضاف: "ومن المشاريع التي خطت اولى خطواتها تمثلت بإقرار مجلس الوزراء المرحلة السابعة من توسعة شبكة الهواتف الارضية على امل ان نتمكن من ايصال " Fiber Optics" الى اكبر عدد من اللبنانيين والمنازل في اكبر عدد من المناطق".
تابع: "علينا العمل بجهد ومسؤولية لنعوض ما فاتنا في قطاع الاتصالات ونحن في الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف، وسنصل بإذن الله لننقل البلد الى مرحلة مهمة جدا في قطاع الاتصالات والانترنت لتحسين وضعنا من اجل دعم الاقتصاد والنمو" .
الجراح هنأ اوجيرو على كل ما تقوم به من انجازات لتطوير خدماتها آملا ان "يصار الى تعميم تجربة التي تطلقها في هذا المعرض في كل لبنان ولكل اللبنانيين".

اضاف: "المسيرة صعبة وطويلة لكن علينا العمل سويا بكل جدية فحكومة الرئيس سعد الحريري تقف الى جانب هذا القطاع والوزارة وذلك عبر تأمين الاعتمادات اللازمة لانجاز اعمالنا".

واعلن الجراح انه "تقدم من مجلس الوزراء بطلب تخفيض الاسعار بين 20 و 50 بالمئة ليحصل المواطن على خدمة الانترنت بسعر جيد ليواكب التكنولوجيا والتطور بسهولة".

واشار الى "ان الحزمة المخصصة لطلاب الجامعات في لبنان التي اطلقت برعاية الرئيس سعد الحريري مؤخرا ستسهل على الطلاب دراستهم وابحاثهم العلمية من خلال تقديم شركتي الخليوي "الفا وتاتش" 5GB بكلفة 26 الف ليرة لبنانية".
وعن تنظيم سوق الخليوي، قال الجراح: "سيتم التنظيم عبر ضبط السوق فليس من المسموح ان يتم استغلال المواطن بعد اليوم بأسعار اضافية، وبالتالي فالموزع الكبير هو المسؤول عن التاجر الصغير".

وفي الختام، شكر الوزير الجراح القيمين على هذا المعرض الذي يحصل للمرة الاولى في لبنان.

  • شارك الخبر