hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

توصيات المؤتمر العربي للسياحة الشبابية: لإطلاق اللقب على بلدة كفردبيان

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 10:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدر المؤتمر العربي الثالث للسياحة الشبابية الذي انعقد في بيروت برعاية وزير الشباب والرياضة وتنظيم الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب توصياته، وجاء فيها:

"1 - بمناسبة مرور ستين عاما على انطلاق حركة بيوت الشباب في لبنان في العام 1957، يوجه المؤتمر، من العاصمة بيروت، التي شهدت اول مؤتمر عربي تأسيسي للإتحاد العربي لبيوت الشباب في العام 1974، رسالة سلام ومحبة إلى كافة جمعيات بيوت الشباب في العالم ‌ودعوتهم لتنمية ونشر الفلسفة والمبادئ والقيم والرسالة التربوية لحركة بيوت الشباب العالمية، وتنسيق الجهود فيما بينهم لنشر المعاني الإنسانية وإعلاء قيم التعاون والمشاركة والعمل التطوعي.

2 - يثمن المؤتمرون توصية معالي وزير الشباب والرياضة بالسعي لإنشاء بيت الشباب العربي والدولي في العاصمة بيروت.

3 - يطلق المؤتمرون نداء الى لشباب العربي لحثهم على التواصل فيما بينهم والتعرف على الدول العربية الغنية بتراثها وثقافاتها وحضاراتها العريقة.

4 - يوصي المؤتمرون بإصدار وثيقة مرجعية تشكل قاعدة معلومات وتتضمن تحليلا وإحصاءات لواقع السياحة الشبابية وسبل تطورها.

5 - يوصي المؤتمرون بإنشاء شبكة عربية لتسويق السياحة الشبابية و الترويج للبرامج السياحية التي تنفذها جمعيات بيوت الشباب العربية.

6 - يشجع المؤتمرون مبادرة الإتحاد اللبناني لبيوت الشباب بإنشاء "الأكاديمية العربية للسياحة الشبابية "عبر التعاون المشرك بين الإتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، والجامعة اللبنانية - كلية السياحة وإدارة الفنادق، لتشكل هذه الأكاديمية مركزا للتدريب وإعداد كوادر جمعيات بيوت الشباب العربية، ومركزا للأبحاث يعنى بكافة الأمور المتعلقة بالسياحة بصورة عامة وبالسياحة الشبابية بصورة خاصة.

7 - يوصي المؤتمرون بإطلاق لقب "عاصمة السياحة الشبابية العربية للعام 2017" على بلدة كفردبيان اللبنانية، لما تتمتع به هذا البلدة من مقومات للجذب السياحي وخصوصا لدى فئات الشباب على مدار السنة.

8 - يوصي المؤتمرون بتشجيع التواصل مع سائر جمعيات بيوت الشباب الأعضاء في الإتحاد الدولي لبيوت الشباب عبر وضع إستراتيجية للتعاون الإداري والفني وتبادل الخبرات واستقبال وإيفاد المجموعات الشبابية، وإقرار شرعة مشتركة لتكون بيوت الشباب مركزا لاكتشاف وتنمية الذات والحوار والتلاقي وتقبل الآخر.

9 - يتقدم المؤتمرون بجزيل الشكر من معالي وزير الشباب والرياضة اللبناني ومدير عام الوزارة وكوادرها، على الرعاية والدعم لنجاح فعاليات المؤتمر، وكذلك وزارة السياحة وكلية الساحة وادارة الفنادق في الجامعة اللبنانية وسائر الشخصيات والهيئات والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح فعاليات هذا المؤتمر". 

  • شارك الخبر