hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جبرا شارك خريجي دبي احتفالهم: ملتزمون المجتمع والإنسان لأن هذا جوهر رسالة LAU

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 16:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد رئيس الجامعة اللبنانية-الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا على "التزام الجامعة مبدأ تنمية المجتمع كما الانسان، من خلال وفائها لرسالتها وللمهمة السامية التي من أجلها انطلقت وتعمل منذ عام 1835".

شارك جبرا في دبي في الحفل السنوي التاسع والثلاثين الذي يقيمه فرع خريجي الجامعة في دبي وشمال الامارات العربية المتحدة. وحضر الاحتفال نحو 500 شخص، وشارك فيه جبرا على رأس وفد من الجامعة ضم: نائب الرئيس المساعد لعلاقات الخريجين عبدالله الخال، مستشار الرئيس للشؤون العامة الدكتور كريستيان أوسي، مساعد الرئيس للبرامج الخاصة ورئيس فرع خريجي دبي سعد الزين، نائب الرئيس المساعد للتطوير نسيب نصر، والمسؤولين عن مكتبي استقطاب وقبول الطلاب ميشال نجار وندى الحاج، بالإضافة الى منوى غنوم من مكتب علاقات الخريجين.

تحول الاحتفال الذي أحياه الفنان اللبناني راغب علامة الذي حضر وفرقته الموسيقية من بيروت خصيصا، الى احتفال دعم للجامعة ورسالتها وحضورها ودورها من خلال خريجيها واثرهم في التنمية المحلية، فتبرع الحاضرون بمنح جامعية لمساعدة صندوق دعم الطلاب المحتاجين، وبلغت القيمة الاجمالية قرابة أربعمئة الف دولار أميركي، خصصت للمنح الجامعية.

النشيدان الاماراتي واللبناني استهلالا، قبل أن يتولى أوسي مهمة التعريف بالحفل، فرحب بالحاضرين، وفي مقدمهم رئيس مجلس أمناء الجامعة اللبنانية الاميركية فيليب ستولتزفوز "الذي أصر على الحضور من لندن للمشاركة في هذا الحدث الكبير".

وشكر الحاضرين على تلبيتهم الدعوة. وتحدث بعد ذلك سعد الزين الذي شكر لجبرا مشاركته، كما شكر للداعمين "دعمهم المستمر والدائم لنشاط الفرع، مما يولد اهتمامهم بـLAU.

بدوره شكر جبرا الإمارات العربية المتحدة ودبي وحاكمها على "الضيافة والمحبة اللتين يخصون بها لبنان واهتمامهم بأبنائه في هذه الامارة الرائعة التي صارت معجزة دولية يتطلع إليها كل العالم".

وشرح أهمية دعم الجامعة "في هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة حيث تزداد الضغوط ومطالب الطلاب والأهل ما يؤكد الحاجة الى المساعدة".

وشرح ما توصل إليه مجلس الأمناء خلال اجتماعه الاخير، إذ أقر خطة خمسية وخصص جانبا مهما لتطوير المركز الطبي الجامعي - مستشفى رزق، وأكد جبرا التزام الجامعة ودورها الاجتماعي والانساني لأنه جزء من رسالتها ومهمتها.
ورحب أوسي بعد ذلك بالاخوين الياس ومصطفى غالاداري "اللذين تربطهما علاقة وثيقة بالجامعة وهما من كبار رجال الاعمال في الامارة"، وقدم لهما جبرا وستولتزفوز والزين درع الجامعة تقديرا، وقطعوا معهم قالب الحلوى، ليبدأ المزاد على المنح الجامعية قبل ان يلهب راغب علامة المسرح والصالة ويقدم 25 ألف دولار كمنحة.

وكان جبرا زار والوفد المرافق "المدينة المستدامة" المعتمدة بالمطلق على الطاقة الخضراء، وعقدا اجتماع عمل مثمرا مع القيمين على المشروع لتنسيق الجانب التربوي في هذه المدينة. شارك في الاجتماع عن جانب المدينة المستدامة كل من وسيم عدلوني، كريم الجسر، تيم روغمانس والدكتور آدم بدر. ثم كانت جولة في أرجائها.

وعقد اجتماع عمل في قناة "العربية" تناول سبل التعاون بين الجانبين وكيفية تطويره وتفعيله.
 

  • شارك الخبر