hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مهرجان المنتدى الثقافي والفني الشعري الأول في بلدية جديدة المتن

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 12:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام المنتدى الثقافي والفني في لبنان مهرجانه الشعري الأول، احتفالا برسل الكلمة وسحرها الأزلي، على مسرح بلدية جديدة المتن، في حضور حشد من أهل الثقافة والفكر والفن والصحافة.

بعد النشيد الوطني، استهل الحفل بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس المنتدى الشاعر الباحث والكاتب روجيه ضاهريه "شاكرا كل المنتديات الثقافية والشعرية المشاركة ومرحبا بكل من حضر".

بعدها، توالى ممثلو المنتديات المشاركة على المنبر مرحبين بالشعراء الذين اتحفوا الحضور بأجمل ما كتبوا. لبوا نداء الشعر واتوا من مختلف المناطق اللبنانية حاملين رايات الحرف والكلمة (الادبي كفرشيما، بيت النجوم الثقافي، تجاوز، الثقافي والفني، الثقافية الوطنية، الشبكة العربية، الشعراء والفنانين، الشعراء والفنون، شهرياد، عبدالله الحلبي، عيون الشعر، قناديل سهرانة، الكحالة والشعر، لقاء، ليل وحكي).

وقدمت المهرجان الاعلامية نور قعسماني التي أعربت عن" سعادتها بالانضمام الى أسرة المنتدى الثقافي والفني التي تضم كوكبة من الفنانين والمثقفين.

وبين الشعر والشعر أطرب الأب جان جبور الحضور عزفا وغناء مؤديا أغنيتين من روائع العملاق الراحل وديع الصافي. كما كان للون حضوره أيضا حيث تخلل الحفل رسم مباشر للفنانة التشكيلية ليديا بارود التي قدمت ما أبدعته أناملها في ختام المهرجان للمنتدى الثقافي والفني عربون شكر وتقدير. واختتم المهرجان بالتقاط الصور التذكارية.  

  • شارك الخبر