hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية نساء رائدات تحتفل بنجاح مشروع "عم نحكي سياسي"

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 18:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لقد احتفلت جمعية نساء رائدات بنجاح حملة "عم نحكي سياسي" التي أطلقتها خلال حفل نهار الأربعاء 3 أيار 2017 بدعم من معالي وزير الإعلام ملحم رياشي والسفارة البريطانية.

نظمت جمعية نساء رائدات مشروع "عم نحكي سياسي" بهدف تحفيز النساء الخبيرات على الظهور في وسائل الإعلام عبر استضافتهنّ في البرامج السياسيّة الحواريّة للتحدث عن أمور مختلفة تعني جميع المواطنين. ويهدف المشروع أيضاً إلى مناصرة حقوق النساء وواجباتهنّ للوصول إلى تمثيل سياسي عادل عبر الإصرار على إقرار نظام الكوتا النسائية التي يمكن تطبيقها، مهما كان القانون الانتخابي الجديد. وتقيم الجمعية سلسلة مناظرات بين مرشحات ومرشحين محتملين حول مواضيع مختلفة يستعرضون خلالها مواقفهم السياسية على محطة المؤسسة اللبنانية للإرسال.
تعليقاً على هذه المبادرة التي أطلقتها جمعية نساء رائدات، قال معالي وزير الإعلام ملحم رياشي: "أنا فخور بالجهود التي تبذلها جمعية نساء رائدات لإيصال المرأة اللبنانية إلى الحياة السياسية، فهي لا تمثل نصف المجتمع بل كل المجتمع، وأشكر وسائل الإعلام التي دعمت حملة "عم نحكي سياسي". وشدد على أن وزارة الإعلام ستدعم الجمعية في كل خطواتها المستقبلية.
من جهته، قال السفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر "يسرني أن أكون هنا اليوم لنرى دعم المملكة المتحدة للنساء التي تحاول دخول السياسة للتغلب على العقبات العديدة والحقيقية التي تواجههن. نحن فخورون بقدر ما جمعية نساء رائدات فخورة من مشروع 'عم نهكي سياسي'. دور وسائل الإعلام أساسي في تحويل صورة المرأة في المجتمع وتعزيز دورها في السياسية على المدى الطويل. وآمل أن يتضمن القانون الانتخابي الجديد الكوتا النسائية وأن يتم التوصل إلى اتفاق بشأن إجراء انتخابات سلمية وشفافة في الوقت المناسب ".
وقد اختتم الحفل بتوزيع درع تكريمي لكل من ساهم في نجاح هذه الحملة.


 

  • شارك الخبر