hit counter script

أخبار محليّة

مراد: ضمانة صحة التمثيل النيابي بقانون يرتكز على النسبية الكاملة

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 21:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 افتتح رئيس المركز الثقافي العربي الوزير السابق عبد الرحيم مراد، معرض الكتاب العربي السابع والعشرين، في الجامعة اللبنانية الدولية في الخيارة- البقاع الغربي، في حضور حشد من الفاعليات السياسية والثقافية والاجتماعية.

وألقى مراد كلمة لفت في مستهلها إلى "دور المؤسسات التربوية في تكريس الثقافة"، مؤكدا استمرار "الرهان على مؤسسات الغد الافضل، وفاء لحق البقاع علينا وحق الوطن العربي علينا، وخدمة للمشروع الوطني العربي الارحب، الذي الزمنا أنفسنا السير به والعمل على تحقيقه، أعني به مشروع الوحدة التربوية العربية الذي من خلاله يمكن أن نجابه مشاريع التجزئة، ونقضي على ظواهر الفتنة السائدة في مجتمعنا العربي كله".

وتطرق إلى الوضع السياسي، آملا "انجاز قانون انتخاب جديد يكون مرتكزا على النسبية الكاملة، واعتماد الدوائر الموسعة، وخفض سن الاقتراع الى الثامنة عشرة، وذلك ضمانة لصحة التمثيل النيابي وتأكيد لايجابية التنوع السياسي، وتمكينا لأصحاب الحيثيات الوطنية من أحزاب وقوى سياسية وشخصيات مستقلة للوصول الى سدة البرلمان".

ورأى ان "الوضع اللبناني لم يعد يحتمل سوداوية المشهد في الانقسام الحاد، والمناكفات والمزايدات السياسية النافرة، وقد آن الاوان لأن تعلو المصلحة الوطنية على كل المصالح الضيقة ايا كانت مسمياتها، وان يسود لدينا مناخ سياسي صحي يحمي ظهرنا من الارهاب المستشري في أكثر من مكان وعلى أكثر من صعيد".

وشدد على "ضرورة الاجماع على الحوار لحل الأزمات السياسية محلية واقليمية ودولية"، منوها بزيارة البابا فرنسيس الى مصر والازهر الشريف. ونوه ب"ثورة الاسرى الفلسطينيين في سجون العدو الصهيوني"، مؤكدا ان القضية الفلسطينية "هي قضية القضايا، قضية وجود لا قضية حدود".
 

  • شارك الخبر