hit counter script

أخبار محليّة

قاووق: قدمنا تنازلات للتوافق على قانون انتخاب للخروج من المأزق

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 14:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، في احتفال تأبيني في بلدة النميرية، ان "المقاومة تقاتل المشروع الإرهابي الوهابي الذي التقى مع اسرائيل، واسرائيل ممتنة للعصابات التكفيرية لانها تستنزف اقوى الجيوش العربية في مصر وسوريا والعراق، فلما خابت الآمال والرهانات الاسرائيلية على الادوات التكفيرية في سوريا نزلت الى الميدان بالقصف والغارات في محاولة لتعويض الفشل الميداني في تقدم الجيش السوري ضد ادواتها التكفيرية".

أضاف: "لذلك الموقف المقاوم هو استكمال لإستأصال الوجود التكفيري والارهابي في سوريا، ولكن السؤال، لماذا الصمت العربي على الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على سوريا؟ فهذا السكوت اكثر من خطيئة وخذلان، وغير مقبول من لبنان ان يتجاهل الاعتداءات الاسرائيلية على سوريا لان أمن لبنان مرتبط 100% بالأمن مع سوريا، ولذلك فان المقاومة في خندق واحد مع الجيش السوري في مواجهة العدوان الاسرائيلي والتكفيري".

وتابع: "امريكا منزعجة من تعاظم قدرة حزب الله، وهذا سبب الحديث عن جولة جديدة من قرارات وعقوبات ضده، وستفشل من النيل من كرامة شعب المقاومة، وعندما تهدد امريكا بعقوبات جديدة فإنما تقر بفشل العقوبات السابقة".

وعن الوضع الداخلي، قال قاووق: "الوقت ينتهي وهامش المناورة انتهى ولبنان على مفترق طرق بعد اسبوعين، فإما نحو الهاوية وإما ننقذ لبنان ونأخذ به الى شاطئ النجاة. الوقت لم يعد متاحا امام المناورات والحسابات الخاطئة، ولا مفر من تسوية بين القوى السياسية والاتفاق على قانون انتخاب جديد. حزب الله من موقع الحرص على انقاذ البلد من المأزق السياسي الذي يهدد التوافق والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، قدم التنازلات الممكنة من فتح باب التوافق السياسي على قانون انتخاب جديد يضمن صحة التمثيل، ويبقى على سائر القوى ان تقدم تنازلات جديدة من اجل الخروج من المأزق".

  • شارك الخبر