hit counter script

أخبار محليّة

شامل روكز راعيا نشاطا رياضيا في كفرحمام: لقانون انتخابي يرضي اللبنانيين

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 14:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى العميد الركن المتقاعد شامل روكز، نشاطا رياضيا بعنوان "حدودنا منرسما بخطواتنا" الذي نظمه اتحاد بلديات جبل عامل، بالتعاون مع جمعية "سباق القمم"، والذي انطلق من كفرحمام وصولا الى شبعا، وشارك فيه حشد من ابناء المنطقة وعناصر اليونيفيل.

وقبيل الانطلاق، حيا روكز ابناء المنطقة، متطرقا الى الوضع السياسي وقانون الانتخاب، مشيرا الى "ان القانون يخص جميع اللبنانيين ولا يمكن العمل به على شفير الهاوية"، وقال: "قانون الانتخاب لا يمكن العمل به على شفير الهاوية لأنه يؤثر على الاقتصاد والسياحة وهي على الابواب فقط من اجل ارضاء هذا السياسي او ذاك. لا يمكن العمل على شفير الهاوية باقتصاد صناعته وزراعته مدمرة. هناك اكثر من 500 الف فلسطيني لاجئ، والتوطين مرفوض ولا احد يثير الموضوع بسبب انشغالاتهم الاخرى".

وقال: "لا يمكن الحديث على شفير الهاوية وعندنا مليون ونصف مليون لاجئ سوري على الاراضي اللبنانية ولا نتكلم عن وضعهم الانساني وانما ثقل وجودهم والبطالة. لا يمكن الحديث على شفير الهاوية وكل المؤسسات اللبنانية مشلولة، ومستقبل الشعب اللبناني وطلابه مجهول، فالطلاب الجامعيون لا يجدون فرص عمل ويهاجرون".

وختم روكز: "نتأمل من هذه المنطقة في ان يتوصلوا الى اقرار قانون انتخابي جديد يرضي اللبنانيين وليس السياسيين، ونأمل في ان يكون الخميس المقبل هو الموعد لاقرار القانون ويعطي املا للبنانيين". 

  • شارك الخبر