hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

تباطؤ النمو في قطاع الصناعة التحويلية للصين

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 07:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تباطأت وتيرة النمو في قطاع الصناعة التحويلية في الصين بشكل أسرع من المتوقع في أبريل نيسان، بحسب مسح رسمي الأحد في حين فقدت أسعار المنتجين الزخم المطلوب مع ارتفاع نسبة المخاطر في سوق العقارات والإئتمان.

انخفض مؤشر مديري المشتريات الرسمي "(PMI) في قطاع الصناعات التحويلية إلى 51.2 نقطة في أبريل عن ما سجله الشهر الماضي والذي بلغ 51.8 في أعلى مستوى له منذ أبريل نيسان 2012.

وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا قراءة لمؤشر "PMI" بنسبة 51.6 ، أي بنحو 50 نقطة فوق المستوى الفاصل بين النمو والانكماش على أساس شهري.

وقراءة المؤشر بأقل من 50 نقطة تشير إلى انكماش قطاع الصناعة التحويلية في حين أن قراءته لأكثر من 50 نقطة فتشير إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع.

وتباطأ النمو في قطاع الخدمات في الصين قليلا إلى 54.0 في أبريل، بالمقارنة مع قراءة الشهر السابق التي بلغت 55.1، والتي سجلت أعلى مستوى منذ مايو أيار 2014.

يذكر أن الاقتصاد الصيني نما بمعدل أسرع من المتوقع بنسبة 6.9 في المئة في الربع الأول، بفضل ارتفاع الإنفاق الحكومي والبنية التحتية لديها والطفرة العقارية التي تتحدى قوة الجاذبية.

ويعتقد بعض المحللين أن النمو الاقتصادي للصين بلغ ذروته في الربع الأول من هذا العام ويتجه إلى الانخفاض ليبلغ 6.5 في المئة خلال 2017، وفقا لرويترز.

"سكاي نيوز"

  • شارك الخبر