hit counter script

أخبار رياضية

ملادينوفيتش الجريئة تنهي عودة شارابوفا في شتوتغارت

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 07:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ودعت ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا بطولة شتوتغارت للتنس للسيدات اليوم السبت من الدور نصف النهائي في أول مشاركة لها بعد عودتها من إيقاف 15 شهرا بسبب المنشطات بعد هزيمتها أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 3-6 و7-5 و6-4.
وفرطت شارابوفا التي شاركت في البطولة ببطاقة دعوة، والفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، في تقدمها 6-3 و2-صفر لتنجح ملادينوفيتش في العودة وتفوز باللقاء بعد ساعتين و38 دقيقة.
ولم تخسر شارابوفا أي مجموعة في الثلاث مباريات السابقة منذ عودتها.
وبهزيمتها لن تكون شارابوفا من بين أول 200 لاعبة في التصنيف العالمي عندما يصدر التصنيف بعد غد الاثنين وهو ما سيحرمها من المشاركة في تصفيات بطولة فرنسا المفتوحة.
وتلقت شارابوفا، التي تم ايقافها بسبب تناول الميلدونيوم بعد سقوطها في اختبار للمنشطات في بطولة استراليا المفتوحة في 2016، بطاقة دعوة للمشاركة في بطولتي مدريد وروما.
وسيطرت اللاعبة الروسية منذ البداية وسط حالة من التوتر انتابت منافستها الفرنسية وتسبب خطأ مزدوج آخر في تقدم شارابوفا 4-1.
وحسمت شارابوفا المجموعة الأولى عندما أعادت ملادينوفيتش كرة في الشباك بعد 38 دقيقة.
وكسرت اللاعبة الروسية، الفائزة ثلاث مرات باللقب في شتوتغارت، إرسال ملادينوفيتش ثانية في بداية المجموعة الثانية وبدت في طريقها للفوز عندما تقدمت 2-صفر بعد هجوم على الإرسال الثاني لمنافستها.
لكن رغم ارتكابها 11 خطأ مزدوجا تحسن أداء ملادينوفيتش من الخط الخلفي وطاردت شارابوفا بضربات قوية.
وكادت اللاعبة الفرنسية أن تدفع ثمن ضعف إرسالها الثاني وهو أمر ظهر طيلة المباراة لكنها نجت من ثلاث فرص لكسر إرسالها لتتقدم 6-5.
وحسمت ملادينوفيتش المجموعة الثانية من أول فرصة لكسر الإرسال عندما اطاحت شارابوفا بضربة أمامية خارج الملعب.
وتبادلت اللاعبتان الضربات القوية في بداية المجموعة الثالثة لكن ملادينوفيتش تقدمت 4-2 بعد كسر للإرسال.
وحافظت اللاعبة البالغ عمرها 23 عاما ، والمصنفة 18 على العالم، على هدوء أعصابها عندما تأخرت 40-صفر في الشوط التالي ونجحت في الفوز به لتتقدم 5-2.
لكن ارسالها السيء سمح لمنافستها الروسية بالعودة قبل ان تحسم ملادينوفيتش الفوز لتبلغ نهائي البطولة للمرة الأولى بعد كسر اخر لإرسال منافستها.
"الجديد سبورت"

  • شارك الخبر