hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اختتام المرحلة الثانية من محاضرات التوعية عن آفة المخدرات في مناطق شمالية

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 09:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت جمعية "الشباب اللبناني للتنمية" - برنامج مكافحة المخدرات والهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات، المرحلة الثانية من محاضرات التوعية عن آفة المخدرات في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة، بالتعاون مع وزارة التربية وبلدية طرابلس واكاديمية الامين والفجر الجديد.

اولى المحاضرات كانت في مدرسة ابراهيم اليازجي في ابي سمراء وتنقلت في مختلف المناطق في طرابلس والبداوي والميناء، ومنها الى عكار والكورة.

وكان حفل الختام في مدرسة التربية الحديثة في طرابلس، حيث اوضح المدرب المتخصص الخبير محمد مصطفى عثمان "ان عدد المحاضرات بلغ 55 محاضرة واستفاد منها اكثر من 2500 طالب وطالبة، اضافة الى الاساتذة ومجالس الاهل في المدارس".

واشار المدرب عثمان الى انه "ركز على مسائل عدم تناول اي نوع دواء دون استشارة طبيب مختص وعلى اساليب الخداع التي يتبعها تجار المخدرات ومروجوها، وعلى التأثير النفسي والاجتماعي والبيولوجي".

وعرض اصناف المخدرات والمراحل التي يمر بها المدمن، وشرح طريقة العلاج، مشيرا الى "ان المدمن انسان مريض ويمكن علاجه ويستطيع متابعة حياته بشكل طبيعي"، لافتا الى انه "خلال المحاضرات تم توزيع اكثر من 5000 منشور توعية على صفوف المرحلة الاولى من اجل التواصل مع الاهل".

ولاقت هذه المحاضرات الصدى الايجابي لدى المديرين ومجالس الاهل والاهالي، الذين شكروا "الجمعية وبلدية طرابلس واكاديمية الامين والفجر الجديد لاهتمامهم بتوعية الأجيال من آفة المخدرات".


 

  • شارك الخبر