hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رائد الفضاء دونالد توماس في ضيافة مدرسة بهاء الدين الحريري صيدا

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 19:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حطت مركبة رائد الفضاء الاميركي من وكالة "ناسا" الفضائية الدكتور دونالد توماس، اليوم في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" في صيدا، ليستقل من هناك مع الطلاب مركبتهم الفضائية الافتراضية الى القمر، وذلك في اطار جولته على المدارس والمناطق اللبنانية التي ينظمها "برنامج تنمية القادة الشباب" ممثلا بالدكتور مليح اليمن الذي رافقه في الجولة.

فقد فاجأ تلامذة "البهاء" توماس، باستقبالهم له بمشهدية في باحة المدرسة، تحاكي سطح القمر وهم يرتدون بزات رجال الفضاء امام مجسمات لمركبات فضائية ومجرات وكواكب، فوجد نفسه لحظة هبوطه على ارض المدرسة على متن آلية فضائية الشكل، مستحضرا لحظة هبوطه الأول على سطح القمر، مستقلا هذه المرة "مركبة البهاء -1" الفضائية، كما اطلقوا عليها قبل ان يقوم بمشاركة "رواد البهاء" بغرز ساريتين عليهما العلم اللبناني وعلم المدرسة.

وكان من الفترض ان يمضي توماس مع تلامذة "البهاء" نصف ساعة، لكن تأثره بالاستقبال والأجواء الاحتفالية بقدومه، جعله يمدد الزيارة لبعض الوقت، مبهورا بما اعدوه من تحضيرات ومجسمات من وحي العالم الخارجي اللآتي منه، مشاركا الطلاب احلامهم ومجيبا على اسئلتهم واستفساراتهم عن تجربته الفضائية وعن امكانية الحياة على سطح القمر.

وتوجهوا اليه بالقول: "نريد ان نبني مدرسة البهاء -2 على سطح القمر، وسنرفع واياك علم لبنان وعلم مدرستنا هناك". فتقدم منهم وشاركهم رفع العلمين.

وأمام اسرة المدرسة بتلاميذها الـ1400 ومعلميها الـ200 تتقدمهم المديرة وداد النادري والمشرف العام نبيل بواب واعضاء لجنة الأهل، اهدى "كورال البهاء" توماس اغنية "لدي حلم" بالانكليزية بقيادة المعلمة نجوى اليحيى يرافقها عزفا الفنان كمال السمرة.

واختتم النشاط بمصافحة توماس لرواد الفضاء الصغار المشاركين في المشهدية التي اعدتها المعلمتان هالة حريري ورامية السوسي، والتقطت الصور التذكارية مع الطلاب واسرة المدرسة. 

  • شارك الخبر