hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نائب رئيس البعثة في السفارة الاميركية يحضر مباراة في تهجئة الكلمات بالإنكليزية

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 17:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت السفارة الأميركية في بيان، أن "نائب رئيس البعثة في السفارة الاميركية داني هول يحضر مباراة في تهجئة الكلمات باللغة الانكليزية برعاية السفارة.

واشار البيان الى انه "في الثامن والعشرين من شهر نيسان الجاري ترأس نائب رئيس البعثة في السفارة الاميركية داني هول الجولة الأخيرة من مباراة تهجئة الكلمات باللغة الانكليزية الممولة من الحكومة الاميركية تحت عنوان "كن مواطنا صالحا". شارك في المرحلة النهائية من هذه المباراة اليوم في الملتقى الثقافي الاميركي في بعقلين، سبعة عشر طالبا من صفي السابع والثامن تكميلي، بمن في ذلك الطلاب السوريون اللاجئون المسجلون في المدارس الرسمية اللبنانية.

هذه السنة الثالثة من هذا البرنامج جمعت أكثر من 1100 طالب وطالبة من أكثر من 22 مدرسة رسمية وخاصة في البقاع وجبل لبنان (عاليه - الشوف) كانوا قد شاركوا في المسابقات التمهيدية داخل مدارسهم خلال العام الدراسي، بينما شارك 220 طالبا في المسابقات الإقليمية في الملتقى الثقافي الاميركي في كل من بعقلين وزحلة خلال شهري آذار ونيسان. تنافس الطلاب في تهجئة الكلمات باللغة الإنجليزية التي تدور حول مواضيع حول الصراع والسلام وحقوق المعوقين واللاجئين والأنشطة الترفيهية والاتجار، كما شاركوا ايضا في أنشطة مصممة خصيصا لمناقشة هذه المفاهيم والأفكار.
الملتقيات الثقافية الاميركية هي عبارة عن شراكة بين مكتب الدبلوماسية العامة في السفارة الاميركية في بيروت والمؤسسات المحلية. وبالإضافة إلى الكتب والموارد حول الولايات المتحدة، فإن الملتقيات الثقافية الاميركية تستضيف مجموعة واسعة من البرامج بما في ذلك مناسبات للنقاش مع متكلمين حول مواضيع عديدة ولقراءة الكتب ولعرض الأفلام وللقيام بورش عمل وأنشطة للمجتمع المحلي".


 

  • شارك الخبر