hit counter script

أخبار محليّة

الديمقراطيون الاحرار يستغرب جمود الاتصالات بشان قانون الانتخاب

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 09:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المجلس السياسي لحزب "الديمقراطيون اﻻحرار" اجتماعه اﻻسبوعي وناقش مجمل التطورات واصدر البيان اﻻتي:

أولاً: يستغرب الحزب الجمود الحاصل على صعيد قانون اﻻنتخابات وتعليق جلسات مجلس الوزراء الذي كلف بوضع مشروع للقانون واحالته على مجلس النواب للمباشرة بدرسه واقراره ، من هنا نناشد المسؤولين وخصوصا اصحاب القرار عدم اغتيال البلد بتمديد ثالث ، والحزب يرى ان اﻻنقاذ يتم باعتماد النظام النسبي وفق الدوائر الكبرى ما يعطي الجميع حقه.

وهنا نسجل نقطة بيضاء لرئيس الحكومة سعد الحريري الذي اعلن تاييده للنسبية بعدما اطلع على تفاصيلها وحقيقتها وندعو اﻻخرين الى اعتمادها ﻻنها في النتيجة تشكل ضمانة ﻻحجامهم الفعلية.

ثانيا: توقف المجتمعون عند اضراب الشاحنات الذي ادى الى قطع الطرقات وتعطيل اعمال الناس واذ استنكروا حوادث اﻻعتداءات التي تعرض لها بعض المحتجزين على يد المعتصمين، دعوا اصحاب الحقوق الى تنقية صفوفهم من الطوابير الخامسة التي تفتعل المشاكل ﻻظهار المطالبين بحقوقهم وكانهم معتدون على المواطنين فيقابل اﻻعتصام برفض اللبنانيين فتسقط مطالبهم. من هنا نطالب القوى اﻻمنية والقضاء بتوقيف المعتدين الذي ظهروا على الشاشات ومحاكمتهم والتعويض على المواطنين المتضررين.

ثالثا: يرحب الحزب بزيارة قداسة الحبر اﻻعظم البابا فرنسيس الى القاهرة اليوم لما لها من تأثير مباشر على ترسيخ التعايش المسيحي اﻻسلامي في هذه المنطقة من العالم خصوصا انها تأتي بعد سلسلة اﻻعتداءات التي نفذها متشددون اسلاميون ضد الطائفة المسيحية القبطية وكنائسها وسقوط العديد من الضحايا والجرحى، ولتطمين المسيحيين في مصر والمنطقة بانهم ليسوا وحدهم ولشكر الرئيس المصري وشيخ اﻻزهر على مواقفهما المعبرة عن حقيقة اﻻسلام المتعايش مع الديانات السماوية اﻻخرى.

رابعا: يهنئ حزب "الديمقراطيون الأحرار" اللبنانيين بعيد العمل ويشدد على اهمية انصاف العمال من موظفين واساتذة وعسكريين بإقرار سلسلة الرتب والرواتب بعد عشرين سنة من الكفاح.
 

  • شارك الخبر