hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

إيران: فشل اتفاق محتمل لتسليم طائرة بوينج قبل الموعد

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 08:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نقلت وسائل إعلام إيرانية عن رئيس شركة الطيران الوطنية إيران اير قوله إن الشركة تخلت عن خطط لتسلم طائرة من طراز بوينج ‭‭777-300ER‬‬ قبل الموعد المقرر لأن طائرة الركاب لم تعد متاحة.

وكان من المنتظر أن تتسلم إيران أول طائرة من بين 80 طائرة طلبتها من الشركة الأمريكية في أبريل نيسان أو مايو أيار 2018. لكن وسائل إعلام إيرانية ومصادر في القطاع قالوا هذا الشهر إنها قد تتسلم الطائرة الأولى من طراز بوينج قبل الموعد المنتظر بعام بموجب مقترح لتبادل التسليم مع الخطوط الجوية التركية.

ونقل تلفزيون برس تي.في الإيراني الناطق بالإنجليزية عن رئيس مجلس إدارة إيران اير فرهاد برورش قوله "اقترحت بوينج تسليم طائرة 777-300ER بحلول الصيف بعدما سحبت الخطوط الجوية التركية طلبيتها الخاصة بها. رحبنا بذلك.. بيد أننا عندما صرنا شبه متأكدين من أننا بحاجة للطائرة لم تعد متاحة".

وكانت مصادر في القطاع قالت إن بوينج تجري مفاوضات لتسليم ما لا يقل عن طائرة من طراز 777-300ER جرى إنتاجها في الأصل لصالح الخطوط الجوية التركية التي أجلت التسلم بسبب ضعف حركة الركاب بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت العام الماضي في تركيا.

ونقل الإعلام عن برورش قوله "أوقفنا حاليا مفاوضاتنا في ظل عدم وجود الطائرة."

وقالت بوينج إنها لا تعلق على عمليات تسليم محددة.

وقال متحدث باسم الشركة "بوينج وإيران اير تواصلان العمل على تنفيذ عقد البيع الخاص بطائرات ركاب تجارية والذي جرى توقيعه في ديسمبر 2016 وأعلنا وقتئد أن عمليات التسليم الأولى ستبدأ في 2018".

  • شارك الخبر