hit counter script

أخبار رياضية

بايرن سيحاول حسم اللقب الوحيد المتاح هذا الموسم

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 08:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ودع بايرن ميونيخ بطولتين في غضون ثمانية أيام ولم يعد أمامه سوى محاولة حسم لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم عندما يلعب مع فولفسبورغ السبت المقبل.
وإذا فاز بايرن وخسر في الوقت ذاته ملاحقه رازن بال شبورت لايبزيغ صاحب المركز الثاني أمام إنغولشتاد المهدد بالهبوط سيتسع الفارق إلى 11 نقطة قبل ثلاث جولات على النهاية وسيضمن المتصدر حسم اللقب.
وبعد الخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد تعثر بايرن أمام بوروسيا دورتموند الأربعاء في نصف نهائي كأس ألمانيا وتحول شعور الرضا بالموسم الأول لكارلو أنشيلوتي إلى استياء.
ولم يحقق بايرن أي فوز في آخر خمس مباريات في كل المسابقات.
وتعادل بايرن في آخر مباراتين بالدوري وفاز مرة واحدة في آخر أربع مباريات بالمسابقة وتقلص فارق النقاط مع أقرب منافسيه من 13 إلى ثماني نقاط وذلك قبل أربع جولات على الوصول إلى خط النهاية.
وقال ماتس هوملز مدافع بايرن "بعد إهدار الفرص أمام بايرن وخروجنا من الكأس نريد حسم لقب الدوري الألماني بشكل مبكر عن طريق الفوز في ضيافة فولفسبورغ".
وأضاف "ستكون المباراة صعبة بالنسبة لنا من الناحية الذهنية لكننا سنفعل كل شيء ممكن حتى لا نعيد الإثارة إلى أجواء السباق على اللقب".
وسيكون أنشيلوتي مطالبا بإعادة فريقه إلى الطريق الصحيح إذ تحولت أحلام الفوز بثلاثية من الألقاب إلى حسم لقب الدوري المحلي.
وقال المدرب الإيطالي "من المبكر جدا الحديث عن الموسم بشكل إجمالي. لا يزال أمامنا أربع مباريات ونحن نقاتل لحسم لقب الدوري. بكل تأكيد نحن نشعر بالإحباط بسبب الكأس. كانت بطولة مهمة".
وأضاف "يجب التركيز على المباراة المقبلة ونحاول الفوز بلقب الدوري بأسرع شكل ممكن".
ولن يكون فولفسبورغ منافسا سهلا إذ يتقدم بنقطة واحدة على المركز المؤهل لخوض المواجهة الفاصلة للهروب من الهبوط.
وأراح أندريس يونكر مدرب فولسبورغ، الذي سبق له قيادة بايرن بشكل مؤقت، تسعة لاعبين في وقت سابق من الأسبوع الجاري ليكون الفريق جاهزا للصراع من الهروب وأغلق المران اليوم الخميس أمام المشجعين ووسائل الإعلام قبل خوض المباراة المرتقبة.
وقد يضمن لايبزيغ، الوافد الجديد وصاحب المركز الثاني برصيد 62 نقطة، التأهل مباشرة إلى دور المجموعات بدوري الأبطال الموسم المقبل إذا فاز على إنغولشتاد.
ويستضيف بوروسيا دورتموند ثالث الترتيب برصيد 56 نقطة منافسه كولونيا بينما يلعب هوفنهايم صاحب المركز الرابع برصيد 55 نقطة يوم الأحد مع إينتراخت فرانكفورت الذي تأهل إلى نهائي كأس ألمانيا. 

  • شارك الخبر