hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

تحذير: النصب والاحتيال يجتاحان لبنان... وهذه هي التفاصيل

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 05:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنتشر ظاهرة التنصيب في لبنان في الآونة الاخيرة بسبب ارتفاع نسبة البطالة والفقر وبسبب ارتفاع اعداد النازحين السوريين ومزاحمتهم للبناني في العمالة. ففي المدة الأخيرة من منا لم يسمع خبرا من صديق او من قريب عن عملية نصب تعرض لها من قبل صديق له او زميل في العمل او شقيق حتى؟ ومن منا لم يقع ضحية لتلك الأعمال الاحتيالية؟
تعددت الاشكال اليوم والهدف واحد، هو تأمين المال بسهولة ومن دون تعب بسبب ضيق سوق العمل وارتفاع نسبة الركود الاقتصادي الذي اصاب الاقتصاد اللبناني بجمود كبير وقاتل.
يوميا تصل الى النيابات العامة في لبنان عشرات الشكاوى عن شيكات من دون رصيد وعن اعمال نصب واحتيال يقوم بها اشخاص لبنانيون بحق بعضهم، كما اعمال نصب واحتيال يقوم بها سوريون بحق سوريين او لبنانيين، ما يعني ان الشعب بدأ بسرقة بعضه البعض.
وصلت الامور الى قيام شريك بنصب شريكه والى قيام أخ بسرقة أخيه بكل وقاحة، وهذه الامور تصل الى المحاكم وتبقى هناك لأشهر وسنوات، كل شريك يسرق شريكه وكل كفيل يخل المكفول بالكفالة معه، وكل وكيل يسرق موكله او بالعكس، فماذا يحصل في لبنان؟ هل فقدنا القيم الاجتماعية والدينية والحياتية؟
الفقر والأزمة الاقتصادية والبطالة وضيق سوق العمل سيصلون بالمجتمع اللبناني الى اكثر من ذلك، والايام المقبلة خير برهان على هذا الكلام. وهنا نحذر من الصفقات والسمسرات واعمال النصب والاحتيال فقبل الدخول بأي شراكة او وكالة او كفالة على الشخص ان يحسب الف حساب.

  • شارك الخبر