hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بنك بيبلوس يطلق معرض الفائز بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي 2016

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 18:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق بنك بيبلوس STEREOTYPED وهو أول معرض إفرادي للصور الفوتوغرافية الخاصة بإلسن لحود، الفائز بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي 2016، وذلك بحضور عددٍ كبير من المدعوين من بينهم مصورون فوتوغرافيون معروفون وأصحاب صالات عرض الأعمال الفنية وممثلون عن وسائل الإعلام.
ويضمّ المعرض، الذي قام BEIRUT ART FAIR بتنسيقه، 16 صور، تدرس عواقب ميل المجتمع إلى تصنيف الأشخاص الذين يبتعدون بطريقة ما عن معاييره المحددة سلفاً.
وللمناسبة، قالت ندى الطويل، مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس: "STEREOTYPED ليس معرض تصوير عادياً، بل هو اكتشاف مثير لأعماق النفس." وأضافت: "من خلال وجهة نظره الفريدة من نوعها في هذه الصور، يطرح إلسن لحود ملاحظات، وأسئلة، ورسائل لا تحصى. كونوا مستعدين!".
ومن جهتها، قالت مارين بوغاران، مديرة المشاريع في BEIRUT ART FAIR: "مفهوم الهوية في الفرد متعدد الأوجه بما أنه نتيجة التاريخ، والثقافة، والبيئة، والتجربة المعاشة في الوقت نفسه. كما وأنه يتطور عندما يخضع إلى العديد من التغيرات، التي ترتبط اليوم في المقام الأول بالعولمة الاقتصادية والاجتماعية. هذه القضايا هي محور معرض إلسن لحود، الذي يستكشف العلاقة/العلاقات بين الهوية الشخصية والبيئة الاجتماعية والثقافية."
وتعليقاً على معرضه المنفرد الأول، قال إلسن لحود: "أميل عبر صوري الفوتوغرافية لإرسال المشاهد إلى عالم سريالي. وأحب أن أضيف رسائل ومعاني مخفية في صوري ليصبح المشاهد جزءاً مما يرى. من خلال STEREOTYPED، أريد من الناس أن يفهموا مقاربتي الجمالية والخيالية للصور الفوتوغرافية."
وإلسن لحود، الذي يتابع دراسته الأكاديمية للحصول على شهادة في التصوير الفوتوغرافي من جامعة سيدة اللويزة (NDU)، هو مصور شاب موهوب ومعروف بصوره الجريئة وأسلوبه الفريد. وبفضل اهتمامه بالتصوير الفوتوغرافي للأزياء والإعلانات، استطاع أن يطور مهاراته في أنواع أخرى أيضاً، بما في ذلك التصوير الوثائقي والتصوير الفني المعاصر. عام 2016 فاز إلسن لحود بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي من بين 104 مشارك. وكان بنك بيبلوس قد قدم له برنامج تدريب وتوجيه مهني محترف بالتعاون مع BEIRUT ART FAIR وتحت إشراف المصور اللبناني الشهير سيرج نجار، لتعزيز مهاراته وصقل موهبته تحضيراً لمعرضه الإفرادي الأول.
ويستمر معرض STEREOTYPED حتى نهار الأحد الواقع فيه 30 نيسان 2017، يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً.
 

  • شارك الخبر